Searching...

الثلاثاء، 5 يوليو 2011

العقيد رياض موسى الأسعد



العقيد رياض موسى الأسعد
رئيس أركان الجيش السوري الحر منذ 29.07.2011 وهو رئيس المجلس العسكري المؤقت.
تاريخ الإنشقاق 
04.07.2011
تاريخ الميلاد إدلب 1961 | مسلم سني

هو ضابط برتبة عقيد في الجيش السوري سابقاً ومؤسس الجيش السوري الحر. أعلن رياض الأسعد انشقاقه عن الجيش في 4 يوليو 2011، وفي 29 يوليو أسَّسَ الجيش السوري الحر، وأعلنَ قائداً له بعد ذلك ببضعة أيام، وكان للجيش دورٌ بارزٌ في قيادة معارك الجُنود المنقشقين ضد نظام بشار الأسد خلال الاحتجاجات السورية 2011. بعد فترة من ذلك فرَّ رياض إلى تركيا حيثُ تابع قيادته لعمليَّات الجيش الحر، وبدأ بالتواصل مع الإعلام وإبلاغه عن عمليات الجيش داخل سوريا.



 


 حياته في صُفوف الجيش:
التحق رياض موسى الأسعد عندما كان عمره 19 عاماً بالقوات الجوية السورية، وعملَ مهندساً فيها مذ ذاك، حتى أصبحَ - قبل انشقاقه - ضابطاً برتبة عقيد في القوات الجوية من الفرقة 22 واللواء 14. ووفق أقوال رياض الأسعد فإنه أصبحَ تحتَ المراقبة منذ اندلاع الثورة التونسية في أواخر عام 2010، إذ بدأ النظام السوري يَخشى آنذاك من اندلاع ثورة مشابهة في بلاده، ولاحقاً استدعته إدارة فرع المخابرات الجوية في حلب إثر خروج مظاهرة في مدينته وأجبرته على الاعتراف بوُجود عصابات مسلحة بين أهالي المدينة كما قال، وبعد هذه الحادثة مُباشرة أعلن انشقاقه في 04.07.2011.
الانشقاق وما بعده:
بعد إعلان رياض الأسعد انشقاقه عن الجيش ظهرَ مجدداً في 29.07.2011، ليُعلن في بيان مصوَّر له مع مجموعة من الضباط الآخرين تأسيس الجيش السوري الحر، وصرَّحَ فيه بأن الجيش الجديد سيُدافع عن المدنيين العزل في كل أنحاء سوريا وأن جميع الوقات العسكرية التي ستهاجمهم ستُصبح أهدفاً للجيش من الآن فصاعداً، ونفذ الجيش بالفعل عمليات كبيرة في الفترة التي تبعت ذلك. قال رياض الأسعد خلال اتصال معه في 31 يوليو أنه لا زالَ داخل أراضي سوريا في مكان قريب من الحدود التركية رفض تحديده تماماً، لكنه انتقلَ لاحقاً للإقامة في تركيا وبإقليم هاتاي تحديداً، وقد بالنسبة لأسباب ذلك الانتقال في تصريح له في 8 أكتوبر أنه لجأ إلى تركيا بحثاً عن ملجأ آمن يُدير منه عمليات الجيش الحر، إذ لم يَعثر داخل سوريا على مكان كهذا يُمكنه أن يَكون مركز قيادة للجيش، لكنه قال أنه يَنوي الانتقال إلى داخل سوريا حالما يَجد منطة آمنة تصلح لقيادة العمليات. كما عبَّر رياض عن تأييده للمجلس الوطني السوري ودعمه له.

 
إعلان تشكيل الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد
http://www.youtube.com/watch?v=ItzI_AIFUWg


الثلاثاء، 5 يوليو 2011 |

هناك 14 تعليقًا :

  1. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي بقيمة 60.000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات شركة Joan Finance وقررت تجربتها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@joanfinancefirm.com) أو whatsapp: +919144909366


    شكرا

    ردحذف
  2. مرحباً بالجميع ، أنا علي المطيري. انا من الكويت. رأيت تعليقات من أشخاص حصلوا بالفعل على قرض من فرع يونيكريديت بإيطاليا. بصراحة ، اعتقدت أنها عملية احتيال ، ثم قررت تقديم طلب بناءً على توصياتهم. قبل أيام قليلة ، أكدت في حسابي المصرفي الشخصي مبلغ 25،000.00 دينار كويتي الذي تقدمت بطلب للحصول عليه. هذه أخبار جيدة حقًا وأنا سعيد جدًا لأنني أنصح جميع أولئك الذين يحتاجون إلى قرض حقيقي والذين هم على يقين من سدادهم للتقدم من خلال بريدهم الإلكتروني Whatsapp: +393509811524. هناك مقرضون مخلصون للقرض! إنهم قادرون على إقراضك قرضًا. البريد الإلكتروني للاتصال: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    واتس اب: +393509811524

    ردحذف
  3. مرحباً جميعاً. اسمي باهيتي أنا من مصر رأيت أشخاصًا شهدوا حول هذه الشركة التي تسمى Unicredit فرع إيطاليا ، ومن الجيد أنني كنت أيضًا ضحية للاحتيال 3 مرات حتى وجدت هذه الشركة تسمى Unicredit فرع إيطاليا ، الله يشهد لي هذه الشركة هي حقيقي وشرعي أنا أم عزباء لثلاثة أطفال وأعمل في مكانين لكسب المزيد من المال لي ولأولادي ساعدتني هذه الشركة بعد أن شرحت لهم الشركة أخبرتني ألا أقلق من أنني سأحصل على قرضي بأمان كنت خائفًا لأنني تعرضت للغش قبل أن أعتقد أن نفس الشيء سيحدث لي أيضًا ، لكنني قلت لنفسي إن الله أعلم. أخبرتني الشركة أن الأمر استغرق 72 ساعة لاستلام القرض وفكرت في الأمر 72 ساعة للإسراع فقلت حسنًا ، كان مبلغ القرض الذي كنت أبحث عنه 350.000.00 دولار أمريكي وبعد أن فعلت كل ما طلبت مني الشركة القيام به وأرسلت المعلومات المطلوبة لقد استلمت قرضي خلال 72 ساعة كما هو مذكور. عندما تلقيت قرضي ، قلت لنفسي ، إن الله هو الذي جعلني أسست هذه الشركة وقد قمت بالفعل بتقديم هذه الشركة إلى واحد من أصدقائي الذي يحتاج أيضًا إلى المساعدة حتى يرى أي شخص هنا أو في أي مكان هذا المنشور إذا كنت بحاجة إلى حقيقي قرض هذه هي الشركة الوحيدة التي يمكنها المساعدة دون أدنى شك في الفشل. أنا سعيد كل يوم بسبب هذه الشركة وأدعو الله أن يجعل Unicredit آخر مرة في هذا العالم حتى يتمكنوا من الاستمرار في مساعدة المحتاجين. لقد اتصلت بهذه الشركة عبر البريد وهو: Unicreditbranchitaly@accountant.com. أو رقم Whatsapp هو. + 393509811524 شكرًا لأي شخص يقرأ رسالتي والمنشور.

    ردحذف
  4. سيباركك الله فيك وعلى شركتك

    اسمي اسنول. انا من الاردن. ليس لدي الكثير لأقوله لأي شخص يحتاج إلى قرض حقيقي دون أن تتعرض للغش ، يجب أن يتقدم بطلب من Unicredit لأنني تقدمت بطلب للحصول على قرض من هذه الشركة اليوم بعد أن قرأت الكثير من التعليقات الجيدة والرائعة حول هذه الشركة. تقدمت بطلب للحصول على قرض لسداد ديوني وكان كل ما احتاجه هو 50،000.00 دولار لأنني سأستخدم أيضًا جزءًا من هذه الأموال لدفع الرسوم المدرسية لأولادي. بينما أكتب هذا على الإنترنت الآن تلقيت للتو قرضي من هذه الشركة اليوم وأنا سعيد جدًا لأنني لم أصدق أبدًا أنني سأكون سعيدًا مرة أخرى لأنني مررت كثيرًا وأشكر الله على Unicredit ، سيبارك الله هذه الشركة لرسم الابتسامة على وجهي. لذا فإن أي شخص في جميع أنحاء العالم من الأردن ودول أخرى يحتاج إلى قرض ، فإن مساعدك موجود هنا والشركة هي Unicredit ولن يواجه أي شخص تقدم بطلب من Unicredit أي مشكلة لأنك ستتلقى قرضك بالضبط في الوقت الذي يخبرك فيه. عنوان البريد الإلكتروني لشركتهم ؛ Unicreditbranchitaly@accountant.com. أو Whatsapp: +393509811524.

    مرة أخرى ، بارك الله يونيكريديت وهم يواصلون مساعدة الناس.

    ردحذف
  5. فيما يتعلق بالخبرات المالية ، كان وقتنا مع الاتحاد الأوروبي أسهل الأوقات وأكثرها سلاسة وراحة. كانت العملية برمتها بسيطة للغاية ، ولم يكن هناك داع للقلق أبدًا لأن الاتحاد الأوروبي كان دائمًا على استعداد بالمعلومات المتاحة ليريح عقولنا ويعرف عمليته حقًا. من البداية إلى النهاية ، شعرنا بالراحة التامة وفي أيدٍ أمينة ونحن الآن مستقرون بشكل مريح في منزلنا الجديد من خلال القرض الذي حصلنا عليه منهم. سنستخدم التمويل المفصل حسب الطلب لجميع احتياجاتنا المالية الآن وفي المستقبل دون تردد. الاتحاد الأوروبي هو أكثر شركات إقراض القروض صدقًا واحترامًا وموثوقية بفائدة 2٪ دون أي رسوم تسجيل ، بينما لا يزال قلقًا؟ يرجى مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني اليوم على EuropeanUnion_loansyndication @ outlook أو يمكنك إرسال رسالة إليهم على الواتساب للاستجابة السريعة على +393509828434.

    ردحذف
  6. عرض الائتمان ، هل تحتاج إلى قرض؟ هل تكافح مالياً أو تحتاج المال لبدء مشروعك الخاص؟ القرض السريع ، هل تحتاج إلى قرض لسداد ديونك أو سداد فواتيرك أو بدء عمل تجاري لطيف؟ : القروض الشخصية ، قروض الأعمال ، قروض الإسكان ، توطيد الديون

    اتصل بمكتب القروض لدينا عبر البريد الإلكتروني: accessloanfirm2030@gmail.com

    Whatsapp: +79258159150

    ردحذف
  7. مرحبا بالجميع اسمي محمد عبد الرحمن اعيش في الامارات العربية المتحدة. مدينة. الشارقة. لقد تلقيت للتو قرضي البالغ 100000 درهم الآن من Unicredit ، فهي شركة قرض شرعي جديدة ولم يمض وقت طويل على تلقي قرضي منهم ، وحصلت على قرضي منهم اليوم ، والآن وأنا أنشر هذه الرسالة ، أنا سعيد جدًا بهذه الشركة رائع حقًا ، لذا فإن أي شخص يحتاج إلى قرض ، اتصل بهذه الشركة ، فهم رائعون بريدهم الإلكتروني هو Unicreditbranchitaly@accountant.com أو Whatsapp: +393509811524.

    ردحذف
  8. لقد كنت أبحث عن قرض عبر الإنترنت لأنني لا أستطيع الحصول على قرض من بنكي ولم أجد سوى الأشخاص الذين يغشونني من أموالي. في الأسبوع الماضي تعرضت للخداع من قبل شركة قروض والله يعلم أنني كنت على استعداد لإنهاء حياتي لكنني قلت لنفسي دعني أحاول وأرى ما إذا كنا سنرى شركة نزيهة كانت مستعدة لمساعدتك. لهذا السبب استقرت وأبحث عن شركة وقرأت الكثير من التعليقات الجيدة حول المؤسسات الائتمانية لقرض الشركة وقلت اسمح لي بالتقدم ومعرفة ما إذا كنت سأكون محظوظًا مثل الأشخاص الآخرين الذين كنت خائفًا ولكنني أعطيت نفسي فرصة وقد تقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 80000 دولار. لقد تلقيت إشعارًا من ظهري يفيد بأن حسابي قد تم إيداعه بمبلغ 80000 دولار. كل الشكر لمؤسسات الائتمان هذه الشركة بعث الله. وقد قطعت وعدًا لنفسي بأنني سأشهد لهذه الشركة حول كيفية مساعدتهم لي. لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي ، فإن المؤسسات الائتمانية هنا لمساعدتك. يمكنك فقط الاتصال بهذه الشركة عبر البريد الإلكتروني أو whatsapp ومعلومات الاتصال الخاصة بهم هي: loancreditinstitutions00@gmail.com whatsapp is: +393512114999

    ردحذف
  9. اسمي أوفيميا دوروثيا وأنا من اليونان ولكني أعيش في عمان عاصمة الأردن. لقد تلقيت للتو قرضي من شركة قروض المؤسسات الائتمانية في الوقت الحالي وسمعت عن هذه الشركة واعتقدت أنها شركة مزيفة ، لكنني الآن سعيد جدًا لأن هذه الشركة ساعدتني. هذه الشركة حقيقية بنسبة 100 ٪ ، لذا فإن أي شخص يحتاج إلى قرض هذه هي الشركة المناسبة للتقدم من الآن ، تقدمت بطلب للحصول على قرض لعملي بقيمة 250.000.00 دينار أردني وهذه الشركة ساعدتني دون تأخير أنا سعيد جدًا لأنني شهادة هذه الشركة لأنني رأيت أشخاصًا آخرين يقومون بذلك ويسعدني أن أكون من بين الأشخاص الذين يشاركونني شهادات حول كيف ساعدتني هذه الشركة حتى يتمكن الجميع ، إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي ، فإن مساعدك موجود هنا. تفاصيل الاتصال الخاصة بهم هي: loancreditinstitutions00@gmail.com whatsapp هو: +393512114999

    ردحذف
  10. مرحبًا يا شباب ، أريد فقط أن أوصي بشركة قروض جيدة حيث حصلت على قرض سريع بقيمة 46000 دولار عبر بريدهم الإلكتروني حيث كنت أبحث عن قرض لسداد فواتيري / ديوني والمضي قدمًا في الحياة ، ثم قدم لي صديق تفاصيل هذه الشركة التي أحصل عليها تم الاتصال به من خلال البريد الإلكتروني لجهة الاتصال: loancreditinstitutions00@gmail.com
    واتس اب 393512114999+

    ردحذف
  11. أهلا بالجميع،

    أحييكم باسم سيدنا يسوع المسيح. أنا راديك أنيليس من ويكلو ، أيرلندا. لكني أعيش في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة. أريد استخدام هذه الوسيلة لإعلام الجميع على هذا الموقع بالحذر من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت. هؤلاء الأشرار ، بلا قلب ، والمحتالين السيئين عبر الإنترنت. لقد كنت ضحية للاحتيال عدة مرات وخسرت الكثير من المال دون حتى الحصول على قرض. كنت محبطًا جدًا ومحبطًا وحتى أردت الانتحار. حدث كل هذا في هذا اليوم المخلص عندما رأيت صديقة لي وأخبرتها بكل ما مررت به وكيف كنت ضحية لعملية احتيال عبر الإنترنت وأيضًا أنني في حاجة ماسة إلى قرض. ثم أخبرتني أن هناك شركة إقراض قروض شرعية وحقيقية ، حيث حصلت على قرض. أعطتني بريدهم الإلكتروني للتواصل معهم وتواصلت معهم طالبة الحصول على قرض تجاري بقيمة 120.000 درهم ، لقد فعلت كل ما طلبوا مني القيام به ، وأعطتهم المعلومات الضرورية التي يحتاجونها مني وفاجأتني الأكبر في غضون 6 أيام حصلت على قرضي بقيمة 120.000 درهم في حسابي البنكي يوم الجمعة الأسبوع الماضي. لقد وعدت بإرسال هذه الرسالة إلى كل من يسعى للحصول على قرض ومشاركة الأخبار السارة معهم ، وذلك لإنقاذهم من أيدي هؤلاء المحتالين السيئين عبر الإنترنت. إذا كنت تبحث حقًا عن قرض ، فما عليك سوى الاتصال بشركة القرض التي حصلت على قرضي منها من خلال عنوان البريد الإلكتروني هذا: loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999 وستكون سعيدًا وسعيدًا لأنك فعلت. أعلم أنك ستكون سعيدًا مثلي تمامًا. الآن عادت حياتي إلى المسار الصحيح ، يمكنني الآن إنشاء شركة من اختياري. شكرا وليباركك الرب. تواصل بالبريد الاكتروني؛ loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785

    راديك أنيليسي

    ردحذف
  12. أنا علي صالح بالاسم، مواطن من دبي، الإمارات العربية المتحدة، كنت أتطلع للحصول على شركة قروض حقيقية عبر الإنترنت طوال الأشهر الأربعة الماضية وكل ما حصلت عليه هو مجموعة من المحتالين الذين جعلوني أثق بهم وفي في نهاية اليوم، خدعوني بمبلغ 2100 دولار دون أن أعطي أي شيء في المقابل، ضاع كل أملي، شعرت بالارتباك والإحباط، وجدت صعوبة بالغة في إطعام عائلتي، لم أرغب أبدًا في أن يكون لي أي علاقة بشركات القروض. الإنترنت مرة أخرى، لأنني لم أثق مطلقًا في أي شركة قروض منذ أن تعرضت للاحتيال، لذلك ذهبت لاقتراض بعض المال من صديقة، وأخبرتها بكل ما حدث وقالت إنها تستطيع مساعدتي، وأنها تعرف شركة قروض يمكنها مساعدتي ، أنها حصلت للتو على قرض منهم، وجهتني حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض، فعلت كما قالت لي، تقدمت بطلب، على الرغم من أنني لم أصدق أبدًا ولكني حاولت والمفاجأة الكبرى هي أنني حصلت على قرض بقيمة 27000 دولار بالنسبة لي في غضون 72 ساعة، لم أستطع أن أصدق، أنا سعيد وأشكر الله على أنه بسبب عمليات الاحتيال هذه في جميع أنحاء الأماكن لا تزال هناك شركة حقيقية مثل هذه، الشركة عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785.
    أو +393512114999. وتحرر من عمليات الاحتيال على الإنترنت، فلن تخيب ظنك أبدًا...

    ردحذف
  13. أود أن أشكر مؤسسات الائتمان على الخدمة الرائعة والممتازة المقدمة لطلب القرض. أنا راضٍ جدًا عن خدمتك وأرغب في الاستمرار في المستقبل أيضًا. لقد قمت بالفعل بإحالة أحد أصدقائي إلى هذه الشركة وفي المستقبل أيضًا سأحيل الجميع إليك فقط. اتصل على whatsapp: +393512640785. شكرًا لك، لقد تلقيت قرضًا بقيمة 6800 دولارًا من مؤسسات القروض الائتمانية. اتصل بهم إذا كنت في حاجة إلى قرض عاجل على البريد الإلكتروني:loancreditinstitutions00@gmail.com.. الإدارة: +393512114999. أو +393509313766.

    ردحذف
  14. أود أن أشكركم على الخدمة الرائعة والممتازة المقدمة لطلب القرض. أنا راضٍ جدًا عن خدمتك وأرغب في الاستمرار في المستقبل أيضًا. لقد قمت بالفعل بإحالة أحد أصدقائي إليك وفي المستقبل أيضًا سأحيل الجميع إليك فقط. شكرًا لك، لقد حصلت على قرضي بقيمة 20000 دولار💃💃🙏🙏🙏🙏🙏 اتصل بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض من هذه الشركة. جهة الاتصال عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com على Whatsapp: +393512640785
    البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com
    واتس اب : +393512114999 أو واتس اب : +393509313766

    ردحذف

 

Receive All Free Updates Via Facebook.