Searching...

السبت، 31 مارس، 2012

الشهيد رضوان دقوري - أبو جواد


الشهيد رضوان دقوري - أبو جواد
كتيبة شهداء ركن الدين | الجيش السوري الحر
دمشق | حي ركن الدين
متزوج وأب لطفل واحد
01/10/1982 -31/03/2012

أثناء زيارته لمنزل أهله في منطقة وانلي ثاني, داهمتهم قوات الأسد الإجرامية مما أدى لاستشهاده بعد أن قتل منهم عنصراً وجرح ثلاثة آخرين, رفض النظام تسليم جثته فانتفضت الكتيبة والحي بأكمله إلى أن تم تسليمها بالإضافة لإطلاق سراح جميع المعتقلين.


 


مشاركته في المظاهرات وانضمامه للجيش الحر:
الشهيد متزوج و له من الأولاد طفل واحد هو جواد و كان الشهيد يعمل في مجال التكييف و كان من المشاركين الأوائل في المظاهرات التي خرجت للمناداة بالحرية. مع اشتداد القمع للمتظاهرين و الملاحقة للشهيد انضم إلى كتيبة شهداء ركن الدين في شهر 9 من عام 2011 و شارك في عدة معارك في دمشق وريفها حيث أبلى فيها بلاءً حسناً.
قصة استشهاده:
استشهد في يوم السبت الموافق 31/03/2012 إثر مداهمة لمنزل الشهيد في تمام الساعة 12 ليلاً حيث كان الشهيد في زيارة لأهله
و ذلك في منطقة وانلي ثاني في ركن الدين حيث وقعت مواجهة بين الشهيد و سرية مداهمة من الأمن السياسي و مخفر باب مصلى قوامها نحو 200 انتهت باستشهاده رحمه الله بعد أن قتل واحد و جرح ثلاثة.

التفاوض لتسليم جثمانه:
رفض النظام تسليم جثمان الشهيد فقررت كتيبة شهداء ركن الدين الظهور المسلح في المنطقة ووضعت شرطاً لخروجها من الحي أن يتم تسليم جثمان الشهيد و أن يتم إخراج المعتلقين بما فيهم أخو الشهيد. استمر تواجد الكتيبة ليومين متتالين في الحي هما يومي 2 و 3 من شهر 4 لعام 2012 تم خلالها حماية الإعتصام الذي نظمه متظاهرون للمطالبة بجثمان الشهيد, قام خلال هذين اليومين الأمن بحشد ما يزيد على عشرة باصات من المسلحين حول المخفر, وبعد التفاوض بين الأهالي و المخفر, وافق المخفر على تسليم جثمان الشهيد في منطقة الريحان في ريف دمشق بالإضافة لإطلاق سراح المعتقلين في مقابل انسحاب الكتيبة من الحي. وقد تم ذلك بتاريخ 03/04/2012.
تم تشييع الشهيد في يوم الأربعاء 04/04/2012 في منطقة الريحانية حيث يتواجد أقارب الشهيد
أراد الشهادة و نالها بإذن الله

1-4-2012 - دمشق - ركن الدين
اعتصام حاشد غضبا لرفض النظام تسليم جثمان الشهيد رضوان دقوري
http://www.youtube.com/watch?v=WmH3FoqxXw0



ركن الدين - دفن الشهيد رضوان دقوري

http://www.youtube.com/watch?v=HXj43ACSSlo


السبت، 31 مارس، 2012 | | | |

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

 

Receive All Free Updates Via Facebook.