Searching...

الاثنين، 26 نوفمبر 2012

المعتقلة منى عدنان الوادي

المعتقلة منى عدنان الوادي , المعروفة بـ (يمان)
اسم الأم: فاطمة
من مواليد: 1976
محافظة درعا | مدينة الحارة
طالبة في جامعة دمشق | كلية الهندسة الكهربائية
متزوجة 
تاريخ الإعتقال : 26/11/2012

استوقف حاجز لأمن المركبات يتبع لفرع فلسطين سيارتها في بلدة دير العصافير(الغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق) واعتقلتها بسبب صندوق غذاء كانت تحمله لإحدى الأسر المتضررة كما احتجزت الدورية السيارة التي كانت تقلها , واقتيدت منى إلى فرع فلسطين في دمشق وقد تم تحويلها منذ عدة أيام الى فرع المخابرات الجوية بمنطقة المزة وذلك بحسب مُفرج عنهم, ولم يتمكن ذووها من الاتصال بها أو رؤيتها.



وقد علمت الشبكة السورية لحقوق الانسان أن منى تتعرض لمختلف أشكال التعذيب والترويع والضغط النفسي ومن ضمن هذه الممارسات إصدار حكم إعدام كاذب بحقها بهدف الضغط عليها. مما يؤكد ان هناك خطر جدي وحقيقي على حياتها.
إن الشبكة السورية لحقوق الانسان وثقت العديد من الحالات التي تثبت تعرض عمال الإغاثة الإنسانية والأطباء والطلاب الجامعيين للاعتقال والأذى بمختلف الأشكال من جانب السلطات السورية أثناء محاولة تقديم المساعدة، في انتهاك واضح وصريح لالتزاماتها بموجب القانون الدولي, الذي يشترط إتاحة وتسهيل توزيع المعونات الضرورية بشكل محايد على السكان المحتاجين، وضمان حرية الحركة لعمال الإغاثة الإنسانية.
من هنا تطالب الشبكة السورية لحقوق الانسان السلطات السورية بالإفراج الفوري عن الطالبة منى وكافة عمال الإغاثة الإنسانية كما تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الرسمية وغير الرسمية بالتحرك والضغط على السلطات السورية بكافة السبل لضمان الكشف عن مصير منى ورفاقها وكافة المعتقلين والمختفين قسرياً .


الاثنين، 26 نوفمبر 2012 | | |

هناك تعليقان (2) :

 

Receive All Free Updates Via Facebook.