Searching...

الاثنين، 17 ديسمبر 2012

الشهيد المصري حذيفة عبد الباسط

الشهيد المصري حذيفة عبد الباسط - أبو اليمان
لواء الأمة | الجيش السوري الحر
مصر | الدقهلية 
23 سنة - 17/12/2012

استشهد في معركة ضد إحدى حواجز قوات الأسد بمحافظة إدلب بالقرب من مدينة جرجناز , وذلك أثناء محاولته إسعاف زميله المصاب "أحمد بقبوق" الذي استشهد على الفور، لكن حذيفة رفض أن يترك جثمانه وظل يجواره إلى أن لحق به مستشهدا (بالرغم من أن تعليمات قيادة لواء الأمة له كانت بالإنسحاب وعدم المكوث).
 






آخر رسالة أرسلها حذيفة رحمه الله لأبيه قبل استشهاده في سوريا :
( معك حق فيما قلت. إني رغم ذلك أخشى ان تصب هذه المعركة في المعركة الحاسمة بلا انذار وأود وارجو من الله ان يكون لي حظا وفيرا في الفتح المبين وابغي ان اكون من الأوئل في هذا الصف راجيا من الله ان يختارني ويجتبيني وان يدخلني برحمته في عباده الصالحين. وأما مشروع النهضة الذي كنت أود أن اكون من قادته وصناعه، فإن كان خيرا وقد قدره الله للعالم فهو جار لا محالة، سواءاً بي او بغيري، فإما أعود سالما غانما لأكمله وأوفيه حقه بعد النصر وإذن فالمكسب مكسبان، وأكون قد اكتسبت من الخبرة والتجربة ما يعينني على تحقيقه؛ وإما فيسخر الله غيري ليكمله و انول الشهادة واذن فقد نلت بغيتي من كل ذلك السعي اصلا. اتمنى وارجو منك فقط ان تسامحني على جهلي و زلاتي في معاملتي معك و على قصر في حسن صحبتي وأن ترضى عني) 



هيثم أبو الفاروق, المتحدث الرسمي باسم لواء الأمة :
قبل العملية بدقائق طلبت من حذيفة أن ينتقل إلى العمل في إطار "ورشة أسلحة" وأن يترك الكتيبة، إلا أن رده كان عجيباً بعدما صمت قليلاً.. (أخي هيثم لعلك تجد من هو أفضل مني.. لقد تمرست في العمل القتالي وإني لأرغب في المواجهة وأشتاق للشهادة.
رغم أن "حذيفة" كان صغيراً في السن وقد قضى عدة سنوات في "أيرلندا" فهو عقلية متفتحة وصاحب ثقافة راقية، لقد كنا نتعلم منه حتى من صمته الطويل الذي كان مدرسة لنا كباراً وصغاراً، وكان الشاب خفيف الظل ومثالاً للمقاتل الشجاع الذي لا يترك مصحفه قط، رأيته بعيني يكثر من قراءة القرآن ويشجع الشباب على ذلك، وكان مقبولاً لدى الجميع بروحه المرحة ونفسه المتقدة للعمل الدائم وخدمة زملائه.
 
جزء من لقاء طويل مع قائد لواء الأمة في سوريا "البطل هيثم أبو الفاروق" يحكي فيه عن "حذيفة"
http://youtu.be/FMJnXBz0s8o
 
حذيفة في آخر زيارة له إلى تركيا يغني لفلسطين مع صديقه أسامة صيام
http://www.youtube.com/watch?v=zYOsdbkcp1U

جانب من عزاء حذيفة عبدالباسط - شهيد الدقهلية بسوريا
http://www.youtube.com/watch?v=_hOC4-ufTbo



 
الاثنين، 17 ديسمبر 2012 | | | | |

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

 

Receive All Free Updates Via Facebook.