Searching...

الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014

الشهيد محمود علي طيبة ـ أبو عبد الملك الشرعي

الشهيد محمود علي طيبة ـ أبو علي - أبو عبد الملك الشرعي
شرعي في الجبهة الإسلامية
مدينة اللاذقية  
09/1982 - 09/09/2014

نشأ في عائلة متدينة, وكان من أسباب التزامه أنه رأى ذات ليلة أهوال يوم القيامة والنار، بالإضافة لرؤيته للنبي محمد (ص) بشكل شبه يومي, ورأى في منامه أيضاً إسرافيل وعزرائيل ويعقوب وأنبياء آخرون بحسب ما أخبر أصحابه.

حاز على شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي عام 2002. ثم دخل فرع الأدب العربي في جامعة تشرين, حيث أنشئ صندوقاً لجمع التبرعات للدعوة وتسجيل المحاضرات الإسلامية وتوزيعها مع الكتيبات الدعوية.

انتقل إلى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة في بداية 2003 ، تزامن ذلك مع استشهاد اثنان من أخوته في العراق.

تم اعتقاله في نيسان 2004 من قبل فرع الأمن العسكري خلال زيارته لسوريا ومداهمة بيته ومصادرة جهاز الحاسوب والكتب وتم حكمه لمدة 7 سنوات.

خرج من سجن صيدنايا في 20/03/2011 والتحق بركب الثورة عند خروج أول مظاهرة من جامع خالد ابن الوليد يوم الجمعة في 25/03/2011 وبقي في المدينة حتى تاريخ 27/07/2011 أي بعد 3 أيام من اجتياح منطقة الرمل الجنوبي في اللاذقية .


دخل مخيم يايلاداغي التركي واستلم الأمور الدينية والدعوية في مسجده ولم تكن قد تأسست كتائب أحرار الشام بعد. قام بإعطاء الدروس الشرعية في المناطق المحررة يحض الناس على الجهاد في سبيل الله و الثبات على دينه . انضم لكتائب أحرار الشام منذ بداية تشكيلها وأوكلت إليه الإمور الشرعية في الكتائب ثم في الحركة.

عُرف بتواضعه وحبه للمطالعة وحرصه على تنظيم وقته. كما عرف عنه الصدق والعدل، ناظر فقهاء داعش عدة مرات، وسجلت له دروس شرعية مصوّرة. يُذكر بأن شقيقه الثالث استشهد خلال الاشتباكات مع قوات الأسد.

استشهد محمود جراء تفجير عبوة غاز سامة زرعت داخل قاعة الاجتماعات (صفر) في منطقة رام حمدان بريف ادلب مما أودى بحياة 45 شهيداً معظمهم من قادة حركة أحرار الشام الإسلامية. 









الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014 | | | | | |

هناك 7 تعليقات :

  1. قد تتسائل عزيزى القارئ وعزيزتى القارئه عن الأسباب التى يمكنك تفاديها لكى تحافظ وتحافظين على نظافة المنزل والعمل من أى حشرات أو صراصير، فالوقاية دوما هى أفضل من علاج أو مكافحة حشرات المنزل الذى قد يكلفنا الكثير لما تم تسببه من أضرار يجب معالجتها.

    ولذلك أستعرض معكم الأسباب التى قد تؤدى إلى وجود الحشرات بأنواعها سواء الصراصير أو النمل أو الذباب وغيرها من الحشرات التى لا نرغب فى تواجدها بالمنزل على الإطلاق والأسباب هى:

    كثير من المنازل التى تحتوى على أطفال خاصة تجد بقايا العام والحلوى فى كل مكان وقد تكون فى أماكن غير مرئية مثل الأماكن الضيقة بين أركان مجالس المنزل ويمكنك الإستعانة دائما بأفضل شركة تنظيف مجالس بالرياض للحصول على أفضل تنظيف للمجالس.
    أيضاً قد يتم ترك بعض مجارى الصرف الصحى دون تنظيف مستمر بصفة دورية والتى يمكنها أن تكون مجرى دائم لدخول الحشرات وخاصة الصراصير إلى المنزل دون أن تعلم.
    بعض المطابخ نجد بها مكاناً مميزاً لتخزين الاكياس بصفة دائمه للحاجة إليها فى تخزين الأعمه أو الملابس أو غيرها فى وقت لاحق، عد تسرب المياه بأى شكل إلى تلك الاكياس تكون مكاناً رطباً يمكن أن تنشأ به أعشاش الحشرات.
    الثقوب التى تتواجد بالأبواب سواء باب المنزل أو مكتب العمل أو أبواب الغرب الداخلية وخاصة أبواب المطبخ والحمامات.
    الحدائق الغير منظمة وكثيفة الشجر فى المنزل أيضاً قد تكون أحد أسباب تواجد الحشرات فى المنزل وفى بعض الأحيان تكون سبباً فى تواجد بعض أنواع الثعابين والعقارب إذا كانت التربة المستخدمة غير نظيفة.

    كيفية مكافحة حشرات المنزل عند ظهورها :

    عند ظهور حشرات أو صراصير بالمنزل .. اعلم أنه يوجد عدد أكبر في مكان ما لم تعلم به بعد، والمشكلة الكبرى هو اختبائهم الدائم عن أنظار البشر خوفاً من مكافحتهم، لذلك يجب عليك البحث عنهم في مكان يحتمل أن يكونوا فيه.
    من المهم جداً البحث عن المكان الذي جاءوا منه لمحاربة مصدر دخولهم إلي المنزل وللقضاء على هذا المصدر، وعادة ما يكون المصارف أو البالوعات.
    كن حريصاً عند استخدام المبيدات الحشرية ويفضل أن تستخدم المبيدات الطبية التى ينصح بها الخبراء دائما أو يمكنك الإستعانة بأفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض .
    يمكن استعمال النفتالين في الأركان، لما له من رائحة نفاذه.
    يجب الحفاظ على كافة أبواب ونوافذ المنزل، وفى حالة الغستطاعة يجب رش البالوعات يومياً بالمبيدات الحشرية قبل الخروج من المنزل صباحاً.
    أهم الخطوات التى يجب الحفاظ عليها بشكل يومى هى عدم إهمال مواعيد رمى القمامة وبقايا الطعام حيث أنها هى السبب الاول فى جذب الحشرات إلى المنزل.

    خطوات الحماية من الحشرات وعم السماح لها بالتواجد من البداية :

    نعم هناك العديد من النصائح التى من خلال تنفيذها لن تتواجد الحشرات على الإطلاق ويمكن بها مكافحة حشرات المنزل ، فكلما اتبعنا طرقاً محددة فى الحفاظ على نظافة المنزل ومكان العمل كلما استطعنا الحفاظ على خلو المنزل من الحشرات، لذلك اتبع دائماً الخطوات التالية:

    فى الصباح قم بفتح النوافد لدخول آشعة الشمس والهواء النقى المنعش ويفضل فى الفترة من 5 إلى 7 صباحاً.
    الحرص كل الحرص على إلقاء القمامة بشكل يومى ليلاً وعدم إبقاءها بالمنزل بالليل والانتظار حتى الصباح حيث أن الحشرات تخرج من مخابئها بكثرة خلال فترة الليل، فإن وجدت ما يجذبها نحو منزلك من رائحة بقايا الظعام فسوف تتجه نحو منزلك بغرض إنشاء مملكتها والتكاثر داخل المنزل.
    لا تترك المنزل دون تهوية إذا مرض أحد أفراد المنزل خلال فصل الشتاء وإن لزم الأمر فاحرص على عزل المريض فى غرفة مريحة فى المنزل عن باقى المنزل لعدم جذب الحشرات أثناء الشتاء إلى المكان الدافئ حيث أن تهوية المنزل خلال الشتاء قد تعتبر أهم من التهوية أثناء الصيف.
    يجب الحرص على تناول الطعام فى مكان محدد فى المنزل حيث يمكن إعادة ترتيب المكان بشكل أفضل وأسرع ويفضل أن يكون المكان به منضده أو طاولة قصيرة تسمح بالجلوس على الأرض.
    فى وقت تناول الطعام يفضل وضع قطعه كبيرة من القماش أو البلاستيك تحت مكان تناول الطعام على الأرض ليسهل جمع ما يتساقط على الأرض دون الحاجة إلى تنظيف الأرضيات مرة أخرى كلما تناولت الطعام فى كل مرة.

    وأخيراً فإن كنت فى حاجة إلى المتخصصين فى مكافحة حشرات المنزل أو رش المبيدات فيمكنك التواصل معنا فنحن فى شركة ديكوريند أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض نسعى دائما إلى توفير أفضل الخدمات لكافة عملائنا

    اتصل بنا الآن أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض 0556043168 -0590352700

    ردحذف

  2. شركة تاج لتنظيف المنازل وتسليك المجاري ومكافحة الحشرات بالدمام 0551844053 تمتلك الشركة افضل الادوات المثالية التى تستخدم في
    عمليات التنظيف بمفهومها الشامل والحديث شركة تنظيف منازل بالدمام
    ومن خدمات شركة تاج ايضا بمدينة الدمام ومنها :
    شركة تسليك مجاري بالدمام
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة مكافحة الحمام بالدمام والخبر



    ردحذف
  3. شركة ضفاف الخليج للخدمات المنزلية
    هل منزلك قديم وتريد تجديده؟ هل منزلك جديد وتريد تجهيزه؟ شركة ضفاف الخليج للخدمات المنزلية تُرحِّب بك عميلًا دائمًا لدى الشركة، فإن كنت كثير التنقل أو مقيمًا دائمًا فأنت تحتاج للتعامل مع شركة خدمات منزلية لتُسهِّل عليك الأعمال المنزلية، وشركة ضفاف الخليج للخدمات المنزلية تعدك بأعلى وأفضل مستوى
    https://www.defafalkhleej.com/%D9%86...9%D9%81%D8%B4/

    للنظافة، وليس ذلك فقط، بل تقدم الشركة العديد من الخدمات المنزلية، مثل
    تنظيف منازل بالرياض وترميم المنازل و= وعزل الاسطح بالفوم ، وأيضًا توفر لك خدمةمكافحة الحشرات{ ورش مبيدات، } وكشف تسربات المياه، ومعنا ستتنقل من مكانٍ لآخر بسهولةٍ، فشركة ضفاف الخليج للخدمات المنزلية تقوم بخدمات نقل اثاث بمهارة تحافظ على أثاثك من التلف.
    استعن بنا في تنظيف منازل :
    إن كنت عميلًا جديدًا لدى شركتنا ستستمتع بأفضل نظافة لمنزلك، ففريق شركة ضفاف الخليج للخدمات المنزلية يقدم نظافة فائقة الجودة، لا يترك لك سنتيمترًا دون عنايةٍ ونظافةٍ، فنحن الأفضل في تنظيف منازل بالرياض، مواد تنظيف خاصة للحفاظ على ألوان سجادك وستائرك ومفروشاتك، نترك بالبيت رائحة مُنعشة تشعرك بالنظافة، لدينا آلات خاصة ومتطورة لأعمال جلي الرخام والجرانيت، واستخدام مواد خاصة لتلميعه، سنهتم بحديقتك الخاصة ونقص الأشجار ونهذب الحشائش.
    شركة تنظيف بالرياض اختصاصنا:
    لإعادة الحيوية لمنزلك سنقوم بأعمال الدهان والتلميع وإضافة الديكورات، وإن كان المنزل قديمًا سنقوم بترميمه كاملًا، ولكن دعنا نتعرف على أسباب الشروخ أو التهالك الظاهر على المنزل، فمعرفة الأسباب أهم خطوة لمعالجة الشروخ وأعمال الترميم، سنحدد مكان بداية الشروخ ومسارها وعمقها لتتم مُعالجتها بشكلٍ مُتقن، حتى لا تحدث مرة أخرى شروخ بنفس المنطقة، وإذا كان المنزل به ميل سنقوم بتدعيمه بكوابيل حديدة تزيد من عمر المبنى الافتراضي.
    عزل فوم بالرياض:
    إذا رأيت أي تشقق للأرضيات بسطح منزلك، أو لاحظت رطوبة بالسطح، فالأفضل أن تقوم بعمل عزل لسطحك لحمايته، فإن عملية عزل مائي من أهم عمليات المحافظة على أسطحها وحمايتها من أشعة الشمس والأمطار الشديدة، ويكون عزل الاسطح يكون بالفوم الحراري الذي يمنع وصول أشعة الشمس أو الأمطار للأسطح، وعزل فوم الحراري أفضل الوسائل الحديثة، لأن به العديد من المميزات التي لا تُوجد في مادة عزل أخرى، اسأل عن خدماتنا في عزل مائي ستجد أننا الأفضل، أسعارنا لن تجدها في مكانٍ آخر،

    ردحذف
  4. شركة نقل عفش بمكة
    عملية نقل العفش عملية معقدة جدا وتحتاج الى الكثير من الأمور من الأموال والأيدي العاملة ووسائل النقل وأدوات النقل كل هذا بجانب الوقت والمجهود المبذول فى عملية النقل نفسها والفك والتركيب وهكذا ولذلك قامت شركتنا شركة نقل عفش بمكة بالقيام بهذه المهمة بمنتهى الأمانة والدقة التى لا مثيل لها وسوف نوضح لكم الكثير والكثير من الامور عن نقل الاثاث بمكة
    شركة نقل أثاث بمكة

    http://www.service-town.com/transfer-company-in-makkah/

    ردحذف
  5. من المهم جدًا الالتزام بجدول صيانة سيارتك للحفاظ على الأداء الأمثل للسيارة ؛ ومع ذلك ، فإن العديد من مالكي السيارات المبتدئين يتساءلون متى وكيف يتم الاستعانة بمصادر خارجية لهذه الخدمات. إذا سألت العديد من متاجر السيارات عن نفس السؤال ، فستتلقى على الأرجح عددًا قليلاً من الإجابات المختلفة. هذا بسبب وجود العديد من ورش إصلاح السيارات غير المحترفة التي تعمل فقط في مجال جني الأموال ؛ وكلما زاد عدد الخدمات التي يوصون بها ، زادت الأموال التي سيجنونها.

    من المهم بنفس القدر الاتصال بمتجر سيارات محترف لديه شغف لإصلاح وصيانة السيارات ؛ يمكن أن يمنحك إجابات صادقة حول صيانة وإصلاح المركبات. لأولئك الذين يتساءلون منكم ، تابع القراءة لمعرفة بعض النصائح المهمة حول جداول صيانة المركبات ، ومن تثق به للحصول على خدمة دقيقة وصادقة.

    مصنعي المركبات

    أفضل مكان للبدء عند التشكيك في احتياجات الصيانة والجدول الزمني لسيارتك هو الشركة المصنعة للسيارة. سيكون هذا أفضل مصدر لمعلومات صيانة السيارة. يمكنهم تقديم التفاصيل الدقيقة للصيانة الروتينية للطراز والسنة الخاصة بك. إذا اشتريت السيارة من وكالة مستعملة ولم تحتفظ بكتيب معلومات الشركة المصنعة للسيارة ، فما عليك سوى الانتقال إلى موقع الشركة المصنعة على الإنترنت وتنزيل المعلومات هناك.

    الحد الأدنى من صيانة المركبات

    كتيب الشركة المصنعة مع الخطوط العريضة لعمليات الصيانة الأساسية والجدولة لنوع سيارتك ؛ ومع ذلك ، هذا هو الحد الأدنى وتقدير غامض. إذا كنت في حركة مرور متقطعة ، أو تقود مسافات طويلة أو مفرطة ، فستتطلب سيارتك صيانة روتينية أكثر من تلك التي اقترحتها الشركة المصنعة. فيما يلي قائمة بأعمال الصيانة الروتينية الموصى بها والتي تتطلبها معظم السيارات بشكل منتظم:

    استبدال زيت المحرك
    تغييرات الفلتر (الهواء ، المحرك ، الوقود ، إلخ.)
    تغييرات الزيت
    دوران الإطارات
    الهيكل لوب
    بدائل المبرد
    خدمات أكسل
    شحن البطارية أو استبدالها
    توقيت الحزام
    بالنسبة لمعظم المركبات ، يلزم تغيير الزيت كل 5000 ميل أو كل ستة أشهر ؛ أيهما يأتي أولا. بالنسبة لجميع عمليات الصيانة الأخرى المقترحة ، يتم إجراؤها عادةً كل 30000 ميل أو نحو ذلك ، اعتمادًا على مقدار القيادة المنجزة. ضع في اعتبارك أن جداول التوقيت هذه ستختلف بشكل كبير من مركبة إلى أخرى.





    صيانة مرسيدس

    صيانة بي ام دبليو

    صيانة رنج روفر

    ورشة اصلاح سيارات

    ردحذف

 

Receive All Free Updates Via Facebook.