Searching...

الخميس، 12 يناير 2012

الشهيد حمادي ديب السعيد




الشهيد حمّادي محمد ديب السعيد
تاريخ الولادة 09.07.1977
تاريخ الإستشهاد 12.01.2012
معرة النعمان | إدلب 
شارك حمادي في معظم المظاهرات منظماً وهاتفاً وموثقاً. عمل الشهيد جاهدا طوال أكثرمن 8 أشهر متفانيا لتحقيق الحرية وتطلع لليوم الذي يحتفل به بالنصر

 والد لطفلين وطفلتين: محمد – 4 شهور، ورفيف سنتين،، نادرة 4 سنوات، ديب – 8 سنوات
نشأته:
تربى حمّادي ونشأ في عائلة سياسية بامتياز. فهو الإبن البكر للمدرس والمعارض الناصري: محمد ديب حمّادي السعيد أحد الأعضاء البارزين في الحزب الناصري والذي تعرض خلال حياته لعدة اعتقالات وملاحقات واضطهاد شنها عليه ازلام النظام منذ أوائل السبعينات. فكانت عائلة صادحة بالحق معلنة له هاتفة لله وحده منذ أوائل السبعينات وحتى تحرير سوريا بإذن الله.
شخصيته:
عرف عن حمّادي أنه يفعل أكثر مما يقول، فهو يعمل بهدوء تام عرف به. كان خدوما لأهله وأقاربه. كان حريصاً جداً على أهالي مدينته كبارا وصغاراً. أحبه أهالي مدينته لما رأوه استعداد على التضحية فداء لهم جميعاً.
الإنخراط في الثورة:
كان حمّادي واخونه من أوائل المنخرطين في الثورة وكانو أعلاماً لهذا الحراك. شارك حمّادي في معظم المظاهرات منظماً وهاتفاً وموثقاً. وعمل الشهيد جاهدا طوال أكثرمن 8 أشهر متفانيا لتحقيق الحرية وتطلع للييوم الذي يحتفل به بالنصر. شارك حمّادي في جمع الاموال وتوزيعها على من يحتاج من أهالي المعتقلين والشهداء في مدينة معرة النعمان وريفها. شارك حمّادي في تنظيم حملة أضحيتي في مدينتي والتي ساهمت في توزيع 54 أضحية على المستحقين لها خلال عيد الأضحى والذي كان الأهالي خلاله يعانون وضعا غذائيا صعبا جدا. جهّز حمّادي عدد من سيارات الإغاثة التي بعثها أهالي المعرة الى حماة خلال فترة حصارها.
عائلة ثائرة صابرة مثابرة:
للشهيد 4 أخوة من البنات وستة أخوة من الشباب هم: مصطفى, محمود , سعيد , أحمد , مهند ,يوسف.
قدم الشهيد وإخوته وأولاد عمه الكثير للحراك الثوري في معرة النعمان وريفها فأخوه الناشط السياسي أحمد محمد ديب السعيد بلبل الثورة في المدينة.
وقدم العديد من العائلة التضحيات منهم:
  • أخوه المعتقل السياسي يوسف محمد ديب السعيد الذي لفق إليه جهاز المخابرات عدد من التهم وأظهره ليعترف على التلفزيون الرسمي على جريمة لا علاقة له بها لا من قريب أو بعيد. الرابط
  • أخوه مهند محمد ديب السعيد عسكري اعتقلوه أجهزة الأمن بدون
  • ابن عمه وزوج أخته: الشهيد غسان محمد  السعيد الملقب بحسان السعيد – استشهد في جمعة آزادي
  • هو وجميع أخوته مطلوبين أمنيا منذ أكثر من 7 أشهر
استشهاده:
استشهد البطل حمّادي عندما اغتالته يد الغدر يوم الخميس الماضي 12\1\2012 خلال قصف مدفعي عنيف وإطلاق نار من رشاشات ثقيلة مستهدفة هذا البطل.
التشيع:
شارك في تشييع الشهيد حمّادي السعيد أكثر من 26,000 من أهالي المدينة وكان معهم في ذلك أهالي القرى المجاورة ممن استطاع الدخول الى المدينة المحاصرة.
بيوت العزاء:
بالاضافة الى مجلس العزاء في المعرّة انتشرت مجالس العزاء في عدد من قرى المعرّة فكان هنالك 8 مجالس عزاء أخرى في كل من: تل منس، جرجناز، البرسة، قطرة، كفر نبل، كفرومة، معرزيتة و كفرعويد .


من التعليقات المؤثرة: والله لن أنساك يا أبو ديب. والله لن أنساك أبدا. البارحة شاهدت حمادي السعيد لأول مرّة في حياتي، وكنت تعودّت محادثته عبر الهاتف فقط لأسمع صوته يطمئنني على أوضاعه و أوضاع الشباب. … وسرّني جدا رؤية وجهه الذي عرفته شبيها لملامح أخوته الأبطال وأبناء عمومته الأشاوس وأبناء مدينته الأبية معرة النعمان. صورته الان تمثل الدافع للعمل الجاد لنيل الحرية، لتحقيق مطلبه الذي سهر الليالي الباردة والطويلة لتحقيقه. فعهداً منا على الطريق ذاته سائرون – رحمك الله ياشهيد وألحقنا بك في الفردوس الأعلى بإذن الله. فعزاؤنا سيكون فقط باعدام بشار وزبانيته. والله أكبر والمجد للشهداء

معرة النعمان || جثمان الشهيد البطل حمادي محمد ديب السعيد \39 عاما\ - بقصف كتائب الاسد 12\1\2012
http://youtu.be/8h7UR7Ue36U




معرة النعمان مظاهرات في جمعة دعم الجيش وتشييع الشهيد البطل والناشط حمادي ديب السعيد ج3 - 13\1\2012
http://www.youtube.com/watch?v=h3u_7MGKBSQ
http://www.youtube.com/watch?v=PtDVlCw5SBM
http://www.youtube.com/watch?v=88jGiiUikb4

معرة النعمان || الجزيرة || تشييع الشهيد حمادي السعيد 13-1-2012
http://www.youtube.com/watch?v=77ueBz7EcTE

رثاء آخر لبطل المعرة الشهيد حمادي السعيد
رثاء لبطل المعرة الشهيد حمادي السعيد





شهيد معرة النعمان البطل حمادي ديب السعيد


الشهيد البطل حمادي ديب السعيد شهيد معرة النعمان

الخميس، 12 يناير 2012 | | | Be the first to comment!
 

Receive All Free Updates Via Facebook.