Searching...

كن كاتباً

عزيزي القارئ \ القارئة:

يسرّ فريق العمل في مدونة "رموز الثورة السورية" أن يرحّب بزيارتك ويتمنى أن تجد فيها بغيتك. كما يدعوك على عدم الإقتصار على القراءة والمطالعة فقط, وإنما البدء بالعمل الإيجابي المفيد لأمتنا عامة وللشعب السوري خاصة بسبب الحدث الجلل المزمن الذي أصابه.
بناءً عليه, فإننا ندعوك للمساهمة في التعريف ببعض الشخصيات التي ساهمت وضحّت في سبيل إزالة الهيمنة الشيعية البغيضة على سوريا. من خلال اتباعك لإحدى الطرق التالية:
  1. إختر شخصية ما (شهيد, معتقل, جريح,...) وابحث عما يتوافر حولها من بيانات موثّقة في صفحات التواصل الإجتماعي كالفيسبوك والتويتر (الإسم الكامل, مكان وتاريخ الولادة, مكان وتاريخ الإستشهاد أو الإعتقال أو الإصابة, كيفية حدوث ذلك, مستواه التعليمي, نشاطه الثوري, الإعلامي, الإغاثي, القتالي,.....بعضاً من كتاباته, مما كُتب عنه, حالته الإجتماعية, متزوج, أطفال, عمله قبل الثورة, صورته الشخصية بالإضافة لكافة الصور المتوافرة .....)
  2. أرسل ما استطعت جمعه من هذه البيانات إلى صندوق الرسائل أو إلى بريدنا الإلكتروني revo.siria@gmail.com ليتم نشرها لاحقا في المدونة.
  3. سيتم ترقيتك إلى رتبة كاتب, إن كانت لديك الرغبة في النشر مباشرة.
  4. في حال عدم قدرتك على إغناء المدونة بمزيد من الملومات, فإننا ندعوك للمساهمة بنشر تقارير هذه المدونة في المواقع الإجتماعية ودعوة رفاقك لزيارتها والمشاركة قدر المستطاع.


قواعد:

  1. ضرورة نشر الإسم الحقيقي للشهيد وعدم الإكتفاء بالألقاب.
  2. ضرورة نشر صورة شخصية للشهيد يظهر فيها معالم وجهه بوضوح. علماً بأننا في هذه مدونة نمتنع بتاتاً عن وضع شعارنا على الصور حتى لا تفقد جماليتها, وليس ذلك لعجز أو نقص في إمكانياتنا التصميمية.
    (تنبيه: إننا لنعتب وبشدة على بعض القائمين على توثيق الشهداء بسبب تقبيحهم لصور الشهداء باللون الأخضر مثلاً ووضع شعارهم على هذه الصور بشكل غريب وزائد عن اللزوم. وكأن الهدف من ذلك هو لفت نظر المشاهد إلى شعارهم بدل إظهار صورة الشهيد بوضوح).
  3. نلتزم بتذييل أغلب التقارير بروابط المصادر.
  4. لاتخش من ركاكة النص, لأننا سنعمل على تنقيحه وترتيب أفكاره وتقديم المساعدة قدر الإمكان.


ندعو الله أن يتقبّل أعمالنا وأعمالكم وأن يجعلها خالصةً في سبيل الخير للإنسانية عامة وللمسلمين خاصة, وأن يرزقنا البركة في الصحة والوقت والمال.
| 1 Comment so far

هناك تعليق واحد :

  1. د.أسامة الملوحي22 مارس، 2015 11:40 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقسموا على الله لرحاب علاوي
    رحاب علّاوي ليست فتاة من سوريا بل هي اليوم كل سوريا
    هي كل سوريا الأرض فأصلها من الموحسن بدير الزور حاضرة الشرق وولدت في تدمر بحمص حاضرة الوسط وعاشت ثم ارتقت شهيدة في دمشق حاضرة الجنوب والشام.
    رحاب هي رمز عزتنا وكرامتنا في سوريا وهي الثمن الغالي الذي يدفعه السوريون الجدد لكيلا يركعوا إلا لله.
    رحاب علاوي اليوم رمز لحرماتنا المنتهكة وأعراضنا الأسيرة في سوريا....
    هي نور إيماننا بالله والثقة بوعده فلا تفسير لثباتها حتى الشهادة إلا أنها قاومتهم ولم تقبل مساومة أو رضوخا بقوة إيمان وثقة بربها الجليل.
    رحاب اليوم نار ثورتنا وحربنا التي لن يقبل المجاهدون بإذن الله أن تنطفئ إلا باستئصال الظالمين المجرمين الطغاة.
    رحاب اليوم دليل صارخ على أننا إن أبقينا على المجرمين الشاذّين المتحولين وسط جموعنا فلن نأمن على نسائنا وأطفالنا لعشرات السنين اللاحقة.
    رحاب يا رحاب ...أنت حدّ اللا عودة في مواجهة هذا النظام ومن وراءه.
    رحاب ... أنت حجة على كل صامت أو متذرع أو معتزل.
    أنت امتحان عسير أمام كل مدعي الرجولة في سوريا فقد رآك كل الرجال وأنت ملقاة على الأرض وقد هتك المجرمون المعلومون سترك وحجابك.
    وإذا اشترك في قتلك يا رحاب جمع فليقتلن بعد الإدانة الجمع بالواحد فأنت اليوم واحد بأمّة ...
    رحاب يا رحاب...إن القلب ليحزن ولكنه يمتلئ حقدا على المجرمين ...وإن العين بغزارة لتدمع ولكن الدمع الغزير لن يطفئ الشرر... وإنا لفراقك وفراق شهداء الشام الشريف على كتاب الله لمقسمون ألا نموت وفي فؤادنا ثار.... ثأر من المجرمين الحاقدين الفجرة.
    وسنقترب من الله كما يحب ويرضى حتى نقسم على الله أن يجعلك يا رحاب وكل شهدائنا في رحاب الجنة....
    أيها المجاهدون الشعث الغبر على أرض الشام المباركة أقسموا على الله لرحاب علّاوي وأقرانها برحاب الجنة فلعلّ أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبره.
    د. أسامة الملوحي.

    ردحذف

 

Receive All Free Updates Via Facebook.