Searching...

الخميس، 17 مايو 2012

الشهيد الناشط حسن أزهري





الشهيد الناشط حسن الأزهري
الإسم الحركي:  فؤاد / cold mountin
17/05/2012 - 1988
مدينة اللاذقية
العمر: 24 عاماً | طالب في السنة الخامسة في كلية الصيدلة | جامعة تشرين
حافظ للقرآن الكريم
اعتقل بتاريخ 27/03/2012 فاستشهد تحت التعذيب (سجن فرع المخابرات العسكرية في دمشق) 
تم إعلام ذويه بأنه قد فارق الحياة بتاريخ 17/05/2012 ( تعالوا وخذوا جثة ابنكم !) 
قصة اعتقاله واستشهاده:
آخر مرة شوهد فيها حسن الأزهري حياً كانت في آذار الماضي قبل أن تعتقله قوات الأمن من الشارع مع مجموعة من أصدقائه، بتهمة "ناشط".
تم إبلاغ والده بضرورة السفر إلى دمشق لأمر طارئ، وفي أحد الفروع الأمنية تم الكشف عن مجموعة من الجثث أمامه ليتعرف هو على ولده.
انتهت الحكاية هنا، فلا الوالد استطاع أن يأخذ ابنه معه إلى اللاذقية، حتى ولو كان جثة هامدة مشوهة من كثرة التعذيب، تكاد ملامحها تغيب من المعاملة التي بدا واضحاً أنه عانى منها.
تم دفن حسن في أحد المقابر في دمشق دون ضجيج ، خوفاً من تحول تشييعه في بلده إلى مظاهرة عارمة كما يحدث دائماً، وفور عودة الأب إلى البيت وجد الأمن بانتظاره مطوقاً منزله، بالإضافة لإجباره كما ألزم الكثيرين قبله بطبع نعي لأولادهم أو أزواجهم طبيعي دون ذكر كلمة "شهيد" التي يطلقها السوريون على كل من قتل على يد الأمن أو الجيش.

نشاطه الثوري:
الشهيد حسن أحمد أزهري كان يعرف باسم فؤاد / cold mountin من مواليد 1988 كان يدرس الصيدلة في جامعة الحرية (تشرين سابقا) وكان في سنته الاخيرة أتم حفظه للقرآن وختمه كاملا
وعرف عنه التزامه, ونشاطه الثوري وبطولاته وتضحياته كان حسن أحد أعمدة تنسيقية اللاذقية كان معروف بنشاطه اللامتناهي دون كلل او ملل دون خوف او تراجع تحدث كشاهد عيان للاعلام عما ارتكب النظام المجرم في اللاذقية قام بتصوير الكثير من الفيديوهات للمظاهرات واقتحام عصابات النظام لمنطقة الرمل الجنوبي.

كان إنسانا حساسا وكتوما وحنونا على المرضى والمساكين شارك مع ثوار اللاذقية في العديد من النشاطات ومن آخر نشطاته 
رفع علم الاستقلال في جامعة الحرية.

شهيد أونلاين.. حسن أزهري بقلم  Massoud Akko :
منذ نصف سنة تقريباً وأنا أتلقى صوراً وأخباراً من اسم يدعى كولد ماونتن على سكايب، لا أنا اعرفه وبالطبع لا يعرفني، لكن جمعتنا حب الثورة والإخلاص في خدمتها. فكان التعاون بيننا بكل صدق ومحبة ووفاء.
كولد ماونتن أو حسن أحمد أزهري، اعتقل بتاريخ 27 مارس 2012 ليسلم مفاتيح حسابه إلى شخص أخر يكمل المسيرة، في العطاء والعمل من أجل ثورة الكرامة التي نذر نفسه لها، مجتهداً دائماً في عمله كناشط إعلامي كما كان في سنته الخامسة في كلية الصيدلة في اللاذقية.
استشهد حسن تحت التعذيب بتاريخ 17 مايو 2012
مات حسن وما يزال اسم كولد ماونتن مخضراً عندي على السكايب، لكن ليس هو من يجعله أونلاين، كي يقول لي لم أمت يا مسعود، فأنا شهيد أونلاين دائماً.
حسن لا كلام عندي، ففي حضرتك تصمت شفاهي، ولا تنطق بحرف ولا كلمة، فقط اعلم أن شغاف قلبي يؤلمني هذا المساء عليك، وتذرف مقلتي عبرات مالحة كبحر اللاذقية، تبلل قليلاً من كفنك الأبيض، لعل روحك تهنأ الآن مع الحسن والحسين في جنات الله، تكلم مع حسن عن نفسك، وسيقول لك الحسن قتلتك الفئة الضالة كماي!!
لتهنأ الجنة بضيف جميل مثلك يا حسن.
وداعاً كولد ماونتن، وداعاً حسن أزهري.
 


03/02/2012
اخر مداخلة للشهيد الناشط حسن ازهري على قناة صفا
(فواد اللاذقاني ,عضو الهيئة العامة للثورة السورية )
http://www.youtube.com/watch?v=5E7NhbQOpxQ

13/06/2012 | اللاذقية
مظاهرة إكراماً للشهيد حسن ازهري
https://www.youtube.com/watch?v=GHF4Fl96kGI 
http://www.youtube.com/watch?v=lSSB5SYlyoM 

الخميس، 17 مايو 2012 | | | | Be the first to comment!

الشهيد أنس عمر أورفلي

الشهيد أنس عمر أورفليالشهيد أنس عمر أورفليالشهيد أنس عمر أورفلي
الشهيد أنس عمر أورفلي
1988-17/05/2012 | حلب | حي صلاح الدين

استشهد في المشفى المركزي بحلب متأثراً بإصابته برصاصة استقرت في صدره وأخرى في ظهره أثناء مشاركته في مظاهرة يوم الخميس 17/05/2012.

من مواليد 1988, تخرج من المدرسة الشعبانية للعلوم الشرعية عام 2005. وتابع دراسته في مجال إدارة الأعمال وتخرج في عام 2010
سافر إلى السعودية وعمل هناك ، نزل إلى حلب منذ شهر تقريباً فشارك أحرار حلب في مظاهراتهم فنالته رصاصة غادرة استرقت في صدره .
كان من المقرر أن يسافر ويعود إلى عمله في الأسبوع القادم لكن شاءت حكمة الله أن يسافر إلى دار القرار, إلى جنة عرضها السموات والأرض.

ملاحظة : 
قام الأمن بإجبار أهل الشهيد على تشييعه قبل صلاة الجمعة وتم وضع جثمانه الطاهر داخل السيارة ولم يتم إخراجها حتى لا تحمل على أكتاف الأحرار .

آخر ما كتبه في الفيسبوك:
Anas Free
يلا عن ازنكن , في حفلة ضرورية لازم نشارك فيها , سنعود بعد صلاة العشاء ..ان شاء الله ^__^ "


| | Be the first to comment!

المعتقل الناشط المهندس محمد عبد المولى الحريري

المعتقل الناشط المهندس محمد عبد المولى الحريري
محافظة درعا | بلدة الصورة | 1975
تاريخ الإعتقال | 16/04/2012
صدور حكم الإعدام | 17/05/2012
آخر تحديث للبيانات | 20/05/2012

أصدر نظام بشار الأسد الإستبدادي حكماً بالإعدام بحق الناشط محمد عبدالمولى الحريري، المعتقل منذ 16 أبريل/نيسان 2012، بعد تجريمه بجناية "الخيانة العظمى"، استناداً إلى اعترافات انتزعت منه "تحت التعذيب الوحشي".

وكان الحريري قد اعتقل مباشرة بعد انتهائه من مداخلة تلفزيونية مع قناة «الجزيرة» الإخبارية، وأكدت الرابطة السورية لحقوق الإنسان أن الحريري «لم يحظ بالحدّ الأدنى من شروط المحاكمة العادلة والحصول على المساعدة القانونية المنصوص عليها في الدستور السوري، والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان التي انضمت إليها سوريا».

نطالب المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل فورا والضغط لوقف تنفيذ الحكم غير المبرر، وكذلك وقف (مسرحية) ادعاءات القضاء السوري المفبركة سلفا وكشفها أمام المراجع القانونية الدولية من أجل محاكمة المجرمين الحقيقيين المتورطين فيها.


| | | | Be the first to comment!
 

Receive All Free Updates Via Facebook.