Searching...

الأحد، 26 فبراير، 2012

المعتقل الكاتب عدنان زراعي

 المعتقل الكاتب عدنان زراعي
  المعتقل الكاتب عدنان زراعي
 المعتقل الكاتب عدنان زراعي
26.02.2012 | دمشق
يتحدّر من حي بابا عمرو في مدينة حمص
 آخر تحديث للبيانات : 08.05.2012

اعتقل عدنان في تاريخ 26/02/2012 ليلا، احتجز 15 يوما في فرع الامن-الجسرالأبيض ومن ثم تم نقله الى فرع الامن في الخطيب وقضا هناك 15 يوما أيضا، ومن ثم تم نقله الي أمن الدولة-كفر سوسة وهو محتجز هناك حتى الآن .. وصلتنا معلومات مؤكدة من اشخاص كانو معه في المعتقل تفيد بان الامن يتقصد مضايقته بشكل مستمر حتى أنهم قد كسروا احدى اضلاع الصدر جراء التعذيب لكنه في حال أفضل الآن,
 
الجدير بالذكر أن عدنان أتم الفترة القانونية للاعتقال يوم البارحة 26/04/2012 و يجب على فرع الامن تقديمه للمحاكمة أو اطلاق سراحه على الفور.

نقلا عن الجزيرة:
كاتب السيناريو عدنان زراعي الذي حاول أن يرتفع "فوق السقف" في عمله الدرامي الأخير، فهو الآن معتقل في فرع أمن الدولة بكفر سوسة في دمشق، إذ خرج من بيته لشراء بعض الأغراض قبل أكثر من شهرين ولم يعد بعدها تاركا زوجته وطفلهما الرضيع، وحملت مظاهرات الثلاثاء الماضي اسمه وفاء له وللمطالبة بحريته
.
وكان زراعي قد تناول تعامل الأمن مع المتظاهرين وإطلاق النار عليهم في مسلسله الذي حمل اسم "الشعب يريد" لكن الرقابة لم تمرر العنوان فاختار عنوان "فوق السقف"، ليصل الأمر إلى إيقاف المسلسل نهائيا بعد بث عدد من حلقاته.
كاتب السيناريو عدنان زراعي معتقل منذ أكثر من ستين يوما

وكان قد طرح قبل الثورة فكرة "الرجل البخاخ" (الذي يرسم على الجدران شعارات ثورية) في لوحة تمثيلية، ذلك الدور الذي أصبح رمزا من رموز الثورة فيما بعد.

وعلاوة على كونه كاتبا فإن زراعي هو ابن حي بابا عمرو الحمصي حيث اكتوى بما شهده الحي وأهله من عنف وتشرد كما هو الحال أيضا مع الكثير من سكان حمص. ولزراعي أخ اعتقل منذ وقت طويل، أما بقية إخوته فكل منهم في مكان مختلف ولا أحد يعرف شيئا عن الآخر، ناهيك عن والدته التي أصيبت بشلل نصفي ولا يعرف مكانها حتى الآن.

وقال أحد أصدقائه للجزيرة نت إن معاناة أهله تحت القصف في بابا عمرو سببت له ضغطا كبيرا جدا وخاصة عندما كانوا يطلبون منه المساعدة ويجد نفسه عاجزا عن فعل شيء وكانوا يحدثونه عن مأساتهم، وازداد قلقه وغضبه عند انقطاع الاتصالات معهم، كما كان يعرب عن تلك الهواجس على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

وأضاف أن زراعي يتعرض لتعذيب في المعتقل وفقا لشهادة رفاق كانوا معه، وأنه يعاني حاليا من كسور في ضلوعه، وأجبر على الاتصال عدة مرات بذويه وأصدقائه وتحديد مواعيد معهم أدت إلى اعتقال عدد منهم، بالإضافة إلى تهديدات مباشرة بقتله إذا ظهر أي من هؤلاء على الإعلام للتحدث عن قضيته.


 
 بيان المطالبة بالإفراج عن أعضاء تجمع الشارع السوري المعتقلين:
نحن الموقعون أدناه
من مواطنين سوريين نطالبُ السلطات السورية بالإفراح عن المعتقلين التالية أسماؤهم من أعضاء تجمّع الشارع السوري :
 العضو : محمّد الشلة
مسؤول اللجنة المحلية في دمشق : الكاتب عدنان زراعي
المسؤول الإعلامي للتجمع : الصحفي مهنّد عمر
كما نحمّل السلطات السورية كامل المسؤولية أمام المجتمع الدوليّ فيما يتعلّق بسلامتهم الشخصية .
وسيتمّ تعميم البيان على : منظمة هيومان رايتس ووتش , وتجمّع آفاز الإنسانيّ الدوليّ , ووكالات الأنباء والإعلام العربية والعالمية .
وعليه نوقّع
تجمّع الشارع السوري

 
برومو الكاتب عدنان زراعي .. بدنا شير يا شباب
ثلاثاء الحرية لِ عدنان زراعي 01/05/2012 - ثلاثاء أحرار سوريا
http://www.youtube.com/watch?v=cXLvyofAU20



تقرير تلفزيون أورينت - فوق السقف...اعتراف رسمي بالعنف الممارس على الشعب
http://www.youtube.com/watch?v=I2MCxConN7I


الأحد، 26 فبراير، 2012 | | | | |

هناك تعليق واحد :

 

Receive All Free Updates Via Facebook.