Searching...

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

المعتقل الطبيب محمد بشير عرب



المعتقل الطبيب محمد بشير عرب
حلب  | 1980
 تاريخ الإعتقال 02/11/2011
آخر تحديث للبيانات 14/05/2012

محمد بشير عرب طبيب مخبري من مواليد 1980 وحيد لأمه معتقل سابق (2004-2005)  لمدة – 11 شهر – حيث حوكم أمام محكمة أمن الدولة العليا لعدة جلسات وحكم لمدة 3 سنوات قبل أن يخرج "بعفو رئاسي" شمله مع غيره من المعتقلين السياسيين .. 
اعتقل في دمشق على خلفية نشاطاته الطلابية في جامعة حلب حيث كان من المنظمين لسلسة من الاعتصامات والمظاهرات كان آخرها وأكبرها اعتصام في 22 شباط – سمي باعتصام الهندسات- احتجاجاً على المرسوم الرئاسي رقم 6 القاضي بإلغاء التزام الدولة بتعيين المهندسين ... عذب أثناء اعتقاله الأول كثيراً وتنقل بين عدة فروع أمنية قبل أن يسجن في سجن عدرا ويطلق سراحه لاحقاً .
بعد بدء الثورة السورية بعدة أشهر انخرط محمد عرب في نشاطات ميدانية سلمية كالتظاهر وغيرها ولوحق طويلاً وعاش لمدة ستة شهور متخفياً تحت عدة أسماء مستعارة.
تم القاء القبض عليه في  02/11/2011 في كمين نصب له مع زملائه وتسربت أخبار مؤكدة عن تعرضه لتعذيب ممنهج شديد نقل على إثره في 12 كانون الثاني إلى مشفى المجتهد بدمشق وضاعت كل محاولات السؤال عنه أو معرفة مصيره سدى .
لا نعرف الآن إن كان لا يزال حياً أو ميتاً خصوصاً بعد أن أطلق سراح كل من اعتقل معه في نفس الكمين ... وجهت منظمة العفو الدولية بعد اعتقاله بعدة أيام نداء إلى السلطات السورية لكشف مصيره ومصير زميله لكننا لم نحصل – بالطبع- على أي استجابة أو رد ... لمحمد كتابات عديدة موجودة على مواقع الانترنت أهمها ما يشرح بها الفرق بين الحياة أثناء وبعد سجنه الأول الصغير في السجن الكبير "سوريا" ويشرح في أخرى آثار اعتصام الهندسات على العمل الوطني الديمقراطي والعمل السياسي الطلابي خصوصاً في جامعة حلب ... محمد عرب ناشط سياسي سلمي ... مثقف لم تجعله ثقافته يعيش في برج عاجي.


Muhammad Arab ... medical doctor (specialised in laboratory diagnosis) ... a former political prisoner (2004-2005) ... was detained on tuesday 2-11-2011 with two of his freinds ... as his family suppose when he and his freinds stop to answer the calls they made ...
Muhammad has been wanted by the security forces for the last few months ... they broke in his house many times looking for him ... his familly and friends are worry about his life being wanted for a long time ...
Muhammad Arab was born in Aleppo in 1980 ... he is the only son to his mother who lives alone 

تم إطلاق حملة انسانية للمطالبة بالافراج عن الطبيب محمد عرب, للتوقيع عليها . اضغط هنا

برنامج الإنتفاضة العربية الكبرى الأستاذ موسى العمر تاريخ 24/4/2012
مناشدة للإفراج عن المعتقل الدكتور محمد بشير عرب
http://www.youtube.com/watch?v=21N0h986qOE
 




مقالة كتبها محمد عرب عام 2010 ..خواطر ذات وطنية صادقة ..شارك بها الكل السوري


الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 | | | | Be the first to comment!
 

Receive All Free Updates Via Facebook.