Searching...

الأربعاء، 20 نوفمبر، 2013

الشهيد العُماني أحمد البريكي - أبو محجن العماني

الشهيد العُماني أحمد علي سليمان البريكي - أبو محجن العماني
المسؤول العسكري للكتيبة الخضراء
طالب جامعي | السنة الرابعة | قسم العلوم السياسية | جامعة الكويت
سلطنة عمان | ولاية الخابورة
20/11/2013 | العمر 24 سنة

وُلد أحمد البريكي في المنطقة الشرقية بالسعودية من عائلة عُمانية. ثم انتقل إلى عمان ليقضي فيها مرحلة طفولته. لكنّه عاد لاحقاً إلى الرياض حيث درس المرحلة الثانوية بتفوّق ثمّ حصل على منحة جامعية لدراسة العلوم السياسية في الكويت.
بعد وصوله إلى السنة الأخيرة في جامعته, قرّر السفر إلى سوريا نصرة لأخوته المستباحين, فذهب إلى السعودية في زيارة قصيرة مودّعاً أهله دون إخبارهم عن عزمه الجهاد في سوريا, ثم عاد إلى الكويت ليشدّ منها الرحال إلى الأراضي السورية في الشهر السادس لعام 2012 حيث انضم إلى صفوف جبهة النصرة في بدايات تشكيلها, وبذلك يُعتبر أحمد البريكي من المجاهدين العرب القدامى في سوريا. شارك في الكثير من معارك إدلب وحلب والقصير وريف دمشق. كما كان أحد أهم قادة عملية تحرير مستودعات مهين.

استشهد مع اثنين من رفاقه (أبو ليث المقدسي وعبدالحكيم الخضيري) أثناء هجومهم على الحاجز العسكري الملاصق لمشفى دير عطية في منطقة القلمون بريف دمشق صباح يوم 20/11/2013. أتت هذه العملية ضمن حملة عسكرية واسعة شنّتها الكتائب الثورية والجهادية ضد قوات الأسد المتمركزة في مدينة دير عطية, انتهت بتحريرها بالكامل بتاريخ 22/11/2013.

من الجدير بالذكر أن أحمد البريكي تزوج في سوريا قبل ثلاثة أشهر فقط من استشهاده.

آخر تغريدة له كتبها بتاريخ 19/11/2013:
نستودعكم الله. أسأل الله أن يوحد صفنا ويجمع كلمتنا وينصرنا على القوم الكافرين.

كتب في بدايات جهاده في سوريا بتاريخ 14/07/2012:
إخوانكم تحت أزيز المدافع ، وصرير القنابل ، ولازلنا متخاذلين عن نصرتهم ، وسِلعة الله عرضُها السماواتُ والأرض ، وثمنها الجهادُ في سبيله ، فأنفروا ، والا تنفروا يعذبكم عذابا شديدا ، ويسْتبدل غيركُم.

بقلم صديقه معاذ العائذي :
- كل من قابله أحبه ، روح مرحة ، إبتسامه لاتفارق محياه
- في آخر إتصال بيني وبينه قال لي : خلاص لازم نبذل ونقدم كما قدموا إخواننا من قبلنا












إشترى سيارة (جيب) لتكون عونا له في جهاده فتدمرت بسبب سقوط صاروخ عليها في مستودعات مهين


الشهيد أحمد مع والده




عزاء أخيه محمود له






هو من كان يتحدث مع الإستشهاديين في المكالمة التاليةالمكالمة الأخيرة قبل تنفيذ العملية الإستشهادية ، إسمعوا ماذا قالوا HD
http://www.youtube.com/watch?v=Vw87GjHV93Q




خبر استشهاده مع رفاقه من إعلام العدو
مذيع قناة الأخبار :جعفر أحمد, يروي كيف حاول الإرهابيون استهداف مشفى دير عطية بريف دمشق 20 11 2013
http://www.youtube.com/watch?v=AirplzLj5BU




حقَّقّت ما كانت ترجوه:
 بقلم : أحمد العازمي

لا زالت الثورة السورية ماضية في درب الحرية والكرامة وتحقيق العدالة ، لا زالت تروي ربوع سوريا بدماء خيرة أبناء هذه الأمة من رجالٍ ونساءٍ سطَّروا أروع الأمثلة في الشجاعة والبطولة والتضحية؛ من أجل رفعة هذه الأمة وعزِّها ومجدها .. دماءٌ ما عرفت هذه الأرض في عصرها الحديث أطهر ولا أنقى ولا أزكى منها .
في كل يومٍ ترتقي أنفس طاهرة لطالما كانت تنتظر لقاء ربها .. كانت تعيش في يومٍ من الأيام بيننا ، وتجالسنا ، وتسمر معنا ، وتفرح إذا فرحنا ، وتحزن إذا حزنَّا ، وتضحك إذا ضحكنا ، وتبكي إذا بكينا ، إن كان للمسلمين نصرٌ رأيت البِشْر في محيَّاها ، وإن كانت الجراح تُثخن في جسد هذه الأمة رأيت الدمع يتساقط من عيناها .
جسَّدت في حياتها أسمى معاني الحب والإخاء والوفاء ، ولم تعرف في يومٍ من الأيام أياً من المعاني التي من الممكن أن تُفسد بين الإخوة والأصحاب ، أحبَّت بصدق ، وكانت معاني المحبة تتلألأ من عيناها بل إنَّك لترى الحبَّ ماثلاً أمام ناظريك ، ولطالما كانت تسأل ربَّها أن يجمعها مع من تُحب يوم القيامة تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله ، تسأل الله تعالى دائماً أن تكون منزلتها بالجنة في أعلاها وأسماها بالقرب من النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وبجوار صحبه الكرام رضوان الله عليهم .
تكمن عظمة هذه الأنفس الزكية فيما تصبوا إليه ، كان هدف هذه الأنفس أن يسود العدل والسلام ربوع هذه الأرض ، وأن تُعلى راية التوحيد في كل أرجاء المعمورة ؛ وما ذاك إلا لحبها الخير لكل من يعيش على وجه الأرض ، تريد أن ترى الإسلام يعمر قلوب البشر ، فينعم أصحابها بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة والانشراح ، ويفوزوا بجنةٍ عرضها السماوات والأرض ولو كلَّفها ذلك أغلى ما تملكه وهي نفسها التي بين جنبيها .
كانت تسخِّر مواهبها في خدمة هدفها النبيل الذي وضعته في هذه الحياة ، لم تكن ترى في الوجود معنى بغير هذا الهدف ، كانت نفوسها تتوق لأن تكون ثمناً لنيل رضا المولى جل وعلا، كانت تريد أن تبذل أغلى الأثمان في سبيل نيل سلعة الرحمن { إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الّجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } .
ينظرون الفِرْدَوْسَ في ساحةِ الْحَرْبِ .. فيستعجلون أجْرَ الشَّهيدِ
صَعِدُوا للعُلاَ بريشِ نُسُورٍ .. ومَضَوْا للرَّدَى بِعَزْمِ أسُودِ
قد تعجبون .. هل كانت مثل هذه الأنفس الطاهرة في يومٍ من الأيام تعيش بيننا ؟! نعم كانت تعيش بيننا ولكن لم تكن أفئدتها مثل أفئدتنا .. لقد كانت أفئدتها كأفئدة الطير ، وكانت ترفرف في السماء .. ذاقت طعم الحياة الحقيقية .. تركت لنا الدنيا بما فيها وآثرت أن تلقى بارئها جل وعلا ، ولسان حالها كان يقول :
ريحُ العَبِيرِ لَكُمْ وَنَحنُ عَبِيرُنَا .. رَهجُ السَّنَابِكِ وَالغُبَارُ الأطيْبُ
وَلَقد أتَانَا مِنْ مَقَالِ نَبِيِّنَا .. قَولٌ صَحِيحٌ صَادِقٌ لا يَكْذِبُ
لا يَستَوي غُبَارُ خَيِل اللـه فِي .. أنْفِ امرِىء وَدُخَانُ نَارٍ تَلْهَبُ
هَذَا كَتَابُ اللـه يَنْطِق بَيْنَنَا .. ـ لَيْسَ الشَّهِيدُ بِمَيِّتٍ ـ لاَ يَكْذبُ
إن مثل هذه القلوب الصافية والأنفس الطيبة الطاهرة الزكية النقية حقٌ على التاريخ أن يسجل أسماءها في تاريخ العظماء ، وواجبٌ على كتَّاب السير أن يجعلوها ضمن سير أعلام النبلاء {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَاهَدُواْ اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلاً} .
أخي وأخا الشهداء الكرام .. أين أنا اليوم من مشهديكا
صحبتك في غمرات الحياة .. تحنو عليَّ وأحنو عليكا
إلى غاية سرت من غاية .. وإني خلفك في غايتيكا
ومالي بعدك غير الدموع .. أبذلـها في طريقٍ إليكا
إن القلب ليحزن لبُعدهم ، وإن العين لتدمع لفراقهم ، فأطلقوا الدموع من محبسها ، وفكوا قيودها ، ودعوها تروي هذه الأرض بماءٍ منبعها قلب محبٍ لمن أحب .
شيئان مَا عِيبَ البكاءُ عليهما .. فقدُ الشباب وفُرقَةُ الأُلافِ
أغْرَقْتُ همي بالدموعِ فخانني .. وطفَا فويلي من غريقٍ طَافِي!


حسابه في التويتر


شقيقه






الأربعاء، 20 نوفمبر، 2013 | | | |

هناك 42 تعليقًا :

  1. اللهم تقبله شهيدا يا أرحم الراحمين ..
    اللهم أرحمه ووسع مدخله يا أرحم الراحمين ..
    اللهم ألهم أهله وذويه الصبر وحسن العزاء ..
    خالص تعازينا ﻷهل الشهيد#استشهاد_ابو_محجن_العماني

    ردحذف
  2. كان نعم الرفيق والجار والاخ طوال حياتي الجامعية لطالما اكلنا سويا وضحكنا معا لا انسى ابدا جلساته الممتعة وحديثه الاكثر من رائع ولطالما أحب الجهاد واحب الشهداء وتمنى ان يكون واحدا منهم فصدق القول فصدقه الله فأنعم في جنان الله ونسأل لاهلك واحبابك الصبر على فراقك المر وإنا لله وإنا إليه راجعون

    ردحذف
  3. اللهم يتقبله شهيدا

    ردحذف
  4. الف الف لف مبارك لكم اهله واصدقائه ...... وجمعكم به في الجنة .....

    ردحذف
  5. مصدقين نفسكم انه شهيد

    ردحذف
    الردود
    1. "قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ"...إن الموت حق، وإننا إلى الله راغبون، فما أعظم أن تفيض الروح إلى الله وقد زفتها الملائكة، وما أعظم أن تكون الحياة في سبيل الله.. والموت في سبيل الله.. اللهم تقبلهم من الشهداء...وبإذن الله نحسبه شهيد ..رب أسكنه الفردوس اﻷعلى من الجنة

      حذف
    2. لو فيك خير روح جاهد يمكن نصدق انك شهيد غيرك رجال قول وفعل وانتو الحين قول ويصعب عليكم الفعل الى جنات الخلد يا احمد بل احياء عند ربهم يرزقون

      حذف
    3. الرد للي قال مصدقين نفسكم انه شهيد

      حذف
  6. ناارآ تلاضى بأذن الوااحد الاحد..

    ردحذف
    الردود
    1. نارا تلظى لمن بقي كالنساء والنساء أكرم..في بيته ولمن ينصر إخوانه على النصيريين عليهممن الله أشد العذاب

      حذف
  7. اللهم تقبله في الشهداء والهم اهله الصبر والسلوان

    ردحذف
  8. شهيد بٲذن الله..

    ردحذف
  9. الله يرحمك و يغمد روحك الجنه يا شهيد

    ردحذف
  10. شهيد بأذن الله اخوكم ايمن السعيدي زميل محمود شقيق الشهيد احمد رحمه الله

    ردحذف
  11. اللهم قد ترك الشهداء أهلهم وودعوا أحبابهم وفارقوا ذويهم ، اللهم فارحم دموع المحبين وتأوه المشتاقين وحنين العاشقين ، اللهم واجمع بينهم وبين أهلهم في جنات النعيم . .
    اللهم إنهم قد نزفت دماؤهم وتطايرت أجسادهم وأزهقت أرواحهم .
    اللهم فاحطط عنهم أوزارهم واعف عنهم وارفع درجاتهم واجعلهم في أعلى عليين ، يا رب العالمين .
    كن بأهلهم رحيماً ، وبأولادهم رءوفاً عطوفاً يا أرحم الراحمين

    ردحذف
  12. شهيد بأذن الله يا احمد ابو ماهر السعيدي

    ردحذف
  13. الله يتقابله شهيدا بإذن الله
    علي ليتيم الشحي

    ردحذف
  14. الله يرحمه

    ردحذف
  15. هنيئآ لك فــٌٍےِْ الجنة هنيئآ لك مع الحبيب المصطفى رجال ينرفع فيك الراس روحآ طاهرة باذن آَلّلـّـُِــْـﮧ هنيئا لك يا احبت احمد بل احياء عند ربهم يرزقون

    ردحذف
  16. الله يرزقك الفردوس الاعلي يا أحمد تسلم يمين إلي ع حسن الاخلاق رباه

    ردحذف
  17. لن ننساك ووصيتك لن أنساها ما حييت ودعواتي ستصلك ففي القلب كنت إنسانا حنونا..رحمك الله وتقبلك في زمرة الشهداء...

    ردحذف
  18. اللهم تقبله وارحمة ...واعفو عنه وتقبله شهيدآ واحشرنا معه مع الصحابه والصديقيين ....وي رب ترحم كل شهيد وتصبر اهله ابي شهيد وانا اعرف الم الفراق لكن نحسبة شهيد والله حسيبه وهذا الشي يشفي الجروح ...فنحنو اموات بنو اموات

    ردحذف
  19. أبو شهد العماني1 ديسمبر، 2013 9:10 ص

    هنيئا لك الجنه ياليث عمان أسأل الله تعالى أن يلحقنا بك عاجلا

    ردحذف
  20. بإذن الله شهيد

    ردحذف
  21. لسان حال الشهيد...
    تعالوا إليّ أحبتي و حدّثوني و لا تحسبوا الموت مانعاً صوتا ًحمل إليّ رسائلا منكم بها قصدتموني و لا تظنوا الغياب عالَماً أصماً بيننابل تَوارٍ عن الأنظارِ فيه كلاماً بَيـِّنا..
    (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا...)
    حدثونيو إن لم أجبكم…فهذا لأني أصغي إلى الحديثِ إن خاطبتموني فصدّقوني صدّقوني…و حدّثوني وتعالوا إلى دار أبي أذا هلّ قمر الحنين و زوروني و إن جلستم إليه في حضن المساء...فلا تحزنوه بصمت البكاء..بل حدثوه بعظم الجزاء…
    قال الشهيد لمن رآه
    اغفروا لي إيقاظي البكاء في أحداقكمو لأجل كل هذا الحب فيه سامحوني ..
    فأنا مَن حملتُ إلى الجنان وجوهَ كل من قابلوني وانا من فارقتُ الدنيا ذوداً عن أناس يصرخون ويقتلون اغفروا ﻹبتسامتي فأنا ما عرفتُ غيرها لغةً أخاطبُ بها من عاصروني فسامحوها أحبتي سامحوها…و سامحوني و اذكروا بها صدق كل من سبقوني او رافقوني و حدّثوهم اخوتي حدّثوهم رغم الغياب.و إن هلّ قمر الحنين أو حتى إن غاب تذكّروني بالدعاااء وبالدعاااء…وحدّثوني ....

    ردحذف
  22. ام الشهباء البريكيه الله يسكنك الجنان يا روحآ عاشت ف قلوبنا وماتت ودفنت ف أرواحنا ياحسن تربيتك تسلم روح ع الطيب ربته

    ردحذف
  23. ليش شهيد
    من الاساس ليش يقاتل في سوريا
    ما سمعنا عن مقاتل من القاعدة راح يقاتل اسرائيل شاطرين على العرب الاعلام مضخم كل شي
    استشهاد جهاد اقتل اي معارض يعتبر جهاد
    ما اعتقد هم شهداء مشاركين للنظام السوري في قتل الشعب

    ردحذف
  24. همس المشاعر2 ديسمبر، 2013 10:59 ص

    تقبل الله منك يا احمد وجعلك فِـٌٍـٌٍےْ الفردوس الاعلى يامن تخليت عن اهلك ووطنك طالبا شهاده بطل رحلت وستظل بقلوبنا ندعيلك جنات الخلد مسكنك

    ملاحظه
    كلماتك تدل على احترامك لن اناقشك بما يخص الشهيد لطالما كان هذا تعليقك فأنت جاهل

    ردحذف
  25. شهيد بأذن الله

    ردحذف
  26. محمد البريكي أخو الشهيد4 ديسمبر، 2013 11:51 ص

    الله يتقبلك يا أخي أحمد ويعلي منزلتك ويلحقك بالصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .. اللهم آمين.

    ردحذف
  27. الله يرحمك احمد ويدخلك الجنه ابومحجن انا اخوك من سلطنه عمان ولايه الخابوره

    ردحذف
  28. : التلفزيون البلغاري يخترق خطوط النار في سوريا ويقدم فيلما عالميا عن إرهاب الشرذمة الضالة ا
    بالفيديو : التلفزيون البلغاري يخترق خطوط النار في سوريا ويقدم فيلما عالميا عن إرهاب الشرذمة الضالة الوهابية وجهاد النكاح

    الأهرام ، الجديد ، الكندي: بجرأة غير عادية قامت القناة السابعة بالتلفزيون البلغاري باختراق خطوط النار في سوريا، لتقدم فيلما عالميا مترجم بالعربية عن الحرب السورية.

    الفيلم يعترف أن الجيش السوري الحر لم يعد له وجود علي أرض الواقع السوري، والأمور أصبحت في أيد جبهة النصرة ودولة العراق والشام الإسلامية.

    الفيلم يكشف العلاقة بين هروب المساجين في سجن أبو غريب بالعراق وبين تكوين دولة العراق والشام الإسلامية في سوريا.

    الفيلم يتقابل مع فتيات تم اغتصابهن وبعضهن اغتصبن دبرا”، وواحدة تزوجت سته مرات في يوم واحد، ورجل باع زوجتة لينكحها المجاهدين مقابل 500 دولار، وأخريات قدمن أنفسهن للمجاهدين وقيل لهن أن الجنس مع رجال القاعدة حلال.

    الفيلم يدخل معلولا وينقل الواقع المرير بها، وغيرها من المناطق المنكوبة.
    رجل يحكي عن اغتصاب المجاهدين للرجال والشباب.

    الفيلم جدير بالمشاهدة وسيكون له تأثير في الرأي العام العالمي نظرا لأنه خرج من جهة محايدة.

    http://youtu.be/24Up2xZigfA

    ردحذف
  29. أبو شهد العماني صحار15 ديسمبر، 2013 11:11 ص

    خسئت أنت والتلفزيون البلغاري روح وشوف الرجال هناك وبعدين تكلم .. لو كان المجاهدون يبغون النساء كان قعدوا وتخلفوا مثلك يلهثوا وراء هذي الدنيا البائسه ولكنهم سمو وترفعوا عن القعود مع أمثالك

    ردحذف
  30. الله يتقبلك ياالخوي

    ردحذف
  31. الله يرحمك ويتقبلك ويجعل الملائكه المقربين يدخلون عليكم من كل باب سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار.

    ردحذف
  32. حرم المسلم على المسلم: دمه - وماله - وعرضه . فاين الجهاد

    ردحذف
    الردود
    1. هذه القاعدة يتم تطبيقها على المسلم المسالم حصراً. أما الطائفة النصيرية العلوية فقد إجتمع فيها أمران:
      1. ليسوا بمسلمين.
      2. إجرامهم المتواصل بحق المسلمين منذ تشكيلهم قبل 900 سنة وحتى اللحظة.
      بالتالي لديك خياران:
      1. تسمح لهم باستباحة دمك ومالك وعرضك.
      2. طردهم من بلاد المسلمين كي تحمي المجتمع من أذاهم.

      حذف
  33. النصيريه مجوس ليسوا بمسلمين

    ردحذف
  34. في جهنم كل من ناصر داعش
    تشوهون الاسلام وانتم مسلمين حسبي الله ونعم الوكيل!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف
  35. هههههههههههههههههههههههههههههههههه ي أمة ضحكت من جهلها الامم
    الله يردكم لطريق الحق يالدواعش

    ردحذف
  36. فتنة تقاتل المسلمين فييما بينهم ولا احد قد لا يكون شهيد لانهم قتلوا ابرياء في الحرب من كلا الطرفين

    ردحذف
  37. الآن داعش تقاتل جبهة النصرة وتفصل رؤسهم
    من هو المحق

    ردحذف

 

Receive All Free Updates Via Facebook.