Searching...

السبت، 27 أغسطس 2011

الشهيد محمد خالد مطر

الشهيد محمد خالد مطر
أحد مؤسسي كتائب الفاروق فى مدينة القصير
متزوج وأب لثلاثة بنات (فطيم,سيدرا,إسراء)
محافظة حمص | مدينة القصير
1978 - 27/08/2011

لعب دور محوريا في تحريك المظاهرات. ثم سخّر ماله الخاص لشراء الأدوية من لبنان, بالإضافة إلى شراء السلاح للكتائب الثورية. وقد كان على رأس قائمة المطلوب القبض عليهم, فاضطر لمغادرة منزله والعيش في البساتين المحيطة.

عقب انتهاء مظاهرة يوم السبت 27/08/2011 ,  هاجمت قوات الأسد مدينة القصير, مما دفعه للإشتباك معهم , لكنه أصيب برصاص المدرعة واستشهد لفوره.

تم تشكيل كتية إحياء لذكراه وهي :  كتيبة الشهيد محمد خالد مطر



صورة والدته وبناته







http://www.youtube.com/watch?v=-44ja036rPI


بقلم : كلنا شهداء القصير الأبطال:

رجل يعجز الكلام عن وصفه , ويقف القلم حائرا عند ذكره , فهو للبطولة عنوان , وللشهادة مقدام , جاهد في سبل الله ضد القهر والطغيان , طلب الشهادة فنالها , انه الشهيد البطل بإذن الله ( محمد خالد مطر ).

من مواليد القصير الحرة 1978م , يتيم الاب عن عمر الخمس سنوات , عاش في ظل اخيه الأكبر (مصطفى مطر – أبو خالد) تعلم في مدارس القصير ونال الشهادة الإعدادية وبدأ العمل في السلك التجار وتزوج من عائلة كريمة ذات حراك ثوري ورزق بثلاثة بنات (فطيم,سيدرا,إسراء) عندما بدأت الثورة السورية ترك زينة الحياة الدينا من مال وبنين وأخز بالحراك الثوري ولعب دور محوريا في تحريك المظاهرات السلمية والإضرابات وكان يملك في نظرته بعداً ثورياً فكان أول الداعمين إلى التسليح ضد العصابات الأسدية التي أصبح رأس المطلوبين إليها وأخذ من البساتين مأوى له ولأصدقائه المجاهدين , دخل الجيش الاسدي المدينة ودمر اثاث بيته بحقد وسرق صور ذكرياته .......

(أبـو مـحـمـد) : كان محمد مطر من الشباب الأبطال , وعندما قامت الثورة السورية التحق بها منذ البداية بحيث كان من أوائل المشاركين فيها فقد كان أقوى الناشطين على الأرض , فهناك كثر التحقوا بالثورة متأخرين ولم يحضروا محمداً منذ البداية , فقد كان يدعو الشباب من بيوتهم للخروج في المظاهرة فكان اعتماده الأول الاخير على الشباب , وكنا نخرج للتكبير عند الساعة الواحدة ليلا , فهو رجل له مثيل بالجرأة والبطولة , الشهيد محمد مطر "ألو الفقراء" فكان أول شخص يدعم الثورة من ماله الخاص فقد استشهد قبل وصول الدعم الخارجي , فهو أول رجل حمل السلاح وأستشهد دفاعاً عن ارضه وعن ابناء وطنه , ولا نسى أيضا فضله في الأدوية التي كان يوصي بها من "لبنان" من اجل إيصالها إلى أهلنا في "باب السباع"
بحمص وكان هذا الأمر على علمي واطلاعي , وكان محبوباً من أهالي القصير بسبب خصاله المميزة وصفاته الحميدة , واستشهاده ترك أثرا واضحاً علينا جميعاً.

(ابـو يـزن) : الشهيد محمد مطر رحمه الله كان من داعمين الشارع مالياً , بحيث كان في بداية الثورة اعتماد كبير على(تخطيط الافتات و الشعارات ) , والشهيد "محمد" كان مسؤولاً عن الدعم المالي لهذ الافتات والشعارات علماً ان المظاهرات بعد استشهاد محمد مطر خفت بسبب قلة المردود المالي ,وفي يوم استشهاده كان جاءنا خبر بأن الجيش يريد تطويق المظاهرة , فقد كانت الخطة بقدوم عناصر الأمن من ناحية(بيت حنا) ويريدون حصار المظاهرة عند المسجد الكبير والوقوف عند مفرق بيت شريف وإطلاق النار على المتظاهرين , وعندما علم بهذا الأمر وقف عند (المفرق) ذاته من اجل منع قوات الأمن من تطويق المظاهرة.

عبد الحفيظ جخدم : بالفعل وفي يوم السبت 27-8-2011- ونهاية المظاهرة قدم ما يقارب -20 -30- عنصر امن مشاة من جهة (بيت حنا) وكانت معهم مدرعة (بي ام بي) , وفي بداية الأمر الشهيد محمد مطر لم يتعرف عليهم جيداً فوقف مقابلهم , وكان عندما شاهد المدرعة (بي ان بي) تأكد بأنهم عناصر الغدر والخيانة , فبدأ بإطلاق النار عليهم إلا ان المدرعة اطلقت عليه النار مباشرة وأردته شهيداً بإذن الله يروي تراب الوطن بدمائه الطاهرة الزكية.

(( إن الله اختار الشهيد محمد مطر فقد عاش شجاعاً ومات شجاعاً ))

فيديوهات وصور للشهيد محمد خالد مطر

جثمان الشهيد محمد خالد مطر
http://youtu.be/nDe_rA9GykU

تشييع الشهيد محمد مطر - القصير 27 رمضان جـ2
http://youtu.be/JVDzVrVkQgQ

دعاء أمام منزل الشهيد محمد مطر 27-8
http://youtu.be/fHVE7cS2m1M

أهزوجة يم الشهيد زلغطي ولالي , امام منزل الشهيد محمد مطر-القصير 27 رمضان
http://youtu.be/CFXtRrNCLvQ

حمص - القصير : تشييع الشهيد محمد مطر ج3 -27\8\2011
http://youtu.be/eVf-b3A7Mw4

ألبوم الشهيد البطل محمد مطر
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.451984494817132.126837.312808105401439&type=3

التقرير من إعـداد صفحة : كلنا شهداء القصير الأبطال
https://www.facebook.com/we.all.alqusair.martyrs

بالتعاون مع مجلة : "ربيع العاصي"
https://www.facebook.com/rabiea.alaasi.mag?fref=ts



السبت، 27 أغسطس 2011 | | | | | |

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

 

Receive All Free Updates Via Facebook.