Searching...

الخميس، 5 ديسمبر، 2013

القائد المغربي إبراهيم بنشقرون - قائد حركة شام الإسلام

القائد المغربي إبراهيم بنشقرون - أبو أحمد
قائد حركة شام الإسلام 
قائد المجاهدين المغاربة في سورية

ولد
إبراهيم عام 1979 ﻷب مغربي من عائلة فاسية آل بن شقرون و ﻷم من عائلة آل بن سودة و جدته من امه موريتانية من بني حسان وهي قبيلة معروفة في شنقيط. عُرف منذ صغره بتدينه والتزامه واستقامته.
هاجر إلى أفغانستان عام 1999 وذلك  أيام حكم حركة طالبان بقيادة الملا محمد عمر . فمكث فيها بين الجبهات والمعسكرات إلى أن بدأت هجمة الناتو أواخر عام 2001 م. فقاتل إلى جانب إخوانه إلى أن وقع في الأسر بعد حادثة سير على إحدى الطرق فتم نقله إلى سجن غونتنامو ليمكث فيه مدة أربع سنوات ثم تم ترحيله إلى سجون المغرب حيث قضى مدة من الزمن فيها قبل أن يطلق سراحه ثم يعاد إعتقاله من جديد بتهمة محاولة الهجرة للجهاد. فحكم عليه بست سنوات قضى منها أربعا متنقلا بين سجون سلا ،الخميسات، الجديدة ،طنجة. 
بعد الإفراج عنه, مكث على المشاركة بأي نشاط تضامني مع الأسرى في المغرب, ومع إنطلاق الثورة السورية وازدياد جرائم قوات الأسد, سافر إبراهيم مع رفاقه المغاربة إلى شمال محافظة اللاذقية حيث أصبح قائداً لأكبر تجمع يضم أبناء المغرب العربي تحت مسمى حركة شام الإسلام.

يُعتبر إبراهيم رجلاً خلوقاً محبا للخير محبوباً ممن حوله بالإضافة لتواضعه وزهده وسعة صدره وسعيه الجاد والحثيث دائما إلى توحيد المقاتلين وإزالة خلافاتهم ، حكيما رزينا عاقلا خبيرا بالتسيير واﻹدارة. 

نسأل المولى أن يحفظه ويبارك بعمله.

بقلم : محب الشيخ .
( حصريا على صفحة أخبار المجاهدين المغاربة في بلاد الشام )


ملاحظة: السيرة منقولة بإيجاز من الرابط الموجود في السطر الأعلى مباشرة.

 

الشيخ عبد الله المحيسني مع  إبراهيم بنشقرون

الخميس، 5 ديسمبر، 2013 | | | |

هناك 3 تعليقات :

  1. الله يرحمك يا ابراهيم دروي

    ردحذف
    الردود
    1. يارب يرحمك يا ابو عمران الله يفسحك جناته ويدي صبر وقوة علشن تربي بنات الله يقصف عمر لي يتم بناتو ويديه موت تتفرج فيه كل عالم

      حذف
    2. رابط تقرير الشهيد المغربي إبراهيم الدروي - أبو عمران :
      http://syriasy.blogspot.com/2013/12/blog-post_10.html

      حذف

 

Receive All Free Updates Via Facebook.