Searching...

الأحد، 10 يونيو، 2012

الشهيد ملهم فائز الطريفي - أول شهداء كتيبة القسام



الشهيد ملهم فائز الطريفي
أول شهداء كتيبة الشهيد عز الدين القسام
محافظة اللاذقية | مدينة جبلة
07/04/1986 - 10/06/2012
حائز على شهادة جامعية في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (اللاذقية)
Arab Academy for Science, Technology & Maritime Transport

اعتقل في الشهر الخامس 2011, ثم سافر إلى السعودية حيث يعمل والده كطبيب, لكنه مالبث أن عاد إلى إدلب ليساهم في تأسيس كتيبة القسام. خاض عدة معارك في ريف ادلب و ريف حماه, ثم انتقل للجهاد في ريف اللاذقية. استشهد أثناء عملية إقتحام مركز أمني في قرية سلمى برصاصة من الطيران المروحي في بطنه.




- المجاهد الجبلاوي البطل (( ملهم فائز الطريفي )) ترك السعودية ترك أشغاله وأعماله ... ترك المال ترك العز ترك الجاه ... ترك الدنيا وذهب إلى إدلب ليلتحق بكتيبة الشهيد عز الدين القسام .. ليكون أحد رجالها الأبطال ... ثم انتقل إلى جبال اللاذقية إلى منطقة سلمى ... خاض معركة مع ميليشيات الأسد وكان النصر لهم ... واليوم وخلال أحد العمليات ... استشهد ... وردع الدنيا ... وقال لها اذهبي يا دنيا فقد كتب الله لي الشهادة.
- اتخذ رحمه الله من صورة الشهيد الجبلاوي المنشق سعد الله نعنوع كصورة شخصية له على الفيسبوك, وكان آخر ما كتبه  في ملفه الشخصي, يطلب دعماً للجيش الحر:

بسم الله الرحمن الرحيم 
إخوتي الاحرار ان التصعيد الاخير الذي مارسته كتائب و مليشيات الاسد على إخوانكم في سوريا كان بدعم مادي إيراني روسي صيني
و قامة كتيبة الشهيد عز الدين القسام بمشاركة بعمليات ردع لهذه المليشيات
الا تستحق هذه الكتيبة لدعم مادي
لحماية اعراضنا?
بسم الله الرحمن الرحيم
(مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل في كل سنبلة مئة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم ) صدق الله العظيم
(من جهز غازيا فقد غزا)



صورة تجمع ملهم وأصدقائه ... في الجمعة العظيمة 22/04/2011 في ساحة الحرية بجبلة الأدهمية أمام حائط  جامع أبو بكر الصديق رضي الله عنه
الشهيد ملهم الطريفي ... سلمي عند السلمية ... ثائر حر عند التظاهر ... مقاتل مجاهد عند الحرب ... عندما أحس بأن هذا النظام لن يسقط إلا بالسلاح ... غير وجهته ... غير مساره .. غير طريقه .. وانتقل من ساحات الحرية إلى ساحات القتال ضد الظلم والإجرام ...
ملهم ثائر حر عند الثورة ... مقاتل شرس عند الحرب ... دمك في رقابنا يا ملهم ...


مقتطفات من آخر كلام الشهيد ملهم (مرجع):
في المطار:
ليك ..المشروع اللي اخدتوا رح يجيني منو مبلغ منيح بالشهر ,حولي ياهون من شان ندعم الكتيبة ,وشو فينكون تلموا بعتوون ,واذا سالوك اهلي انا بمصر ,انا هيك قايلون طالع من شان الاقامة.

في اسطانبول:
عندما ذهبت يا ملهم الى اسطنبول في مهمة لصالح الكتيبة من اجل موضوع الدعم ,قيل لك ان تبقى لمدة اكبر حتى تنجز المهمة كاملة ,اخبرتني ان هناك شباب انضموا مبارح للكتيبة وشاركوا بمعركة استخدم فيها الطيران ضدهم ,وانا الي شهر قاعد هنيك ولم اشارك بمعركة كبيرة مثلهم ,ما بقا فيني ابقى, رح ارجع ,وما بصير الا اللي كاتبو ربك من شان الدعم

آخر ما قاله لصديق في الفيسبوك:
يا زلمة شبكون تاركينا هيك, القصف ما عم يوقف ,وما ضل معنا اكل ,شوفو شو فيكون تعملوا ,نحنا عالارض عم نحاول نوقفون باللي معنا ,بس عملو جهد اكبر, ناقصنا غراض كتير
قلتلو ممكن يسيطروا عالمنطقة؟ ,قلي: بإذن الله لاء ...على جثثنا



السيرة المفصلة, من إعداد ناشطي جبلة

تم نسخها من الرابط التالي: لجان التنسيق المحلية في مدينة جبلة:

لجان التنسيق المحليه في مدينة جبلة و بالتعاون مع فريق عمل جبلة الأدهمية و جبلة النصر او الشهاده يطلقون حملة (شهداءنا و اسرنا .. لن ننساكم)
..........تقرير عن الشهيد ملهم طريفي.........
هو الشهيد ملهم الطريفي شهيد مدينة جبلة الادهمية :ترك كل شي وراءه ليعود الى بلاده ملبيا نداء الثورة لم يتحمل ان يتنعم في الدنيا واهله في سوريا يذبحون ويقتلون فعاد الى بلاده وهنا بدات القصة .
الشهيد قبل الثورة: 
الشهيد ملهم فائز الطريفي ولد في مدينة جبلة الادهمية عمره 24 عام ,شاب محبوب من جميع اصدقائه , لايكاد شاب من جبله لا يعرفه ولا يعرف مغامراته و قصصه الغريبه , شاب وسيم طيب القلب مزوح خلوق كريم محب لفعل الخير و مساعدة كل شخص محتاج ,نال ملهم شهادة ادارة الاعمال من الاكادمية العربية للعلوم والتكنلوجيا في محافظة اللاذقية , والده فائز الطريفي من اكبر اطباء المملكة العربية السعودية

حياته في بداية الثورة:
كان من اول من لبوا نداء الحرية في ثورة اذار المباركة ,فعمل الى بذل الغالي والنفيس فداء هذه الثورة فكان يقوم بكثير من الاعمال من تنظيم المظاهرات ومساعدة المدن المحاصرة ,حيث كان يذهب الى بانياس بسيارته ليوصل لهم المعونات ,فكانت سيارته بخدمة الثورة و الأحرار دائما.
وبعد دخول قوات الامن والجيش الى مدينة جبلة حيث قامو بقتل الناس وبالاعتقال حاول مقاومتهم بالرغم من ضعف الامكانات ,و كان من اول المعتقلين حيث اعتقل بفرع الامن العسكري في اللاذقية بتاريخ 14-5-2011ومن ثم تم تحويله الى فرع المخابرات العامة في دمشق ,حيث قدموا الى تعذيبه بشتى الانواع و بقي بالزنزانه المنفرده حوالي 11 يوما ,بعد ذلك تم اطلاق سراحه في4-6-2011 ثم اضطر الى الهروب الى الاردن و بعدها الى السعوديه.

سفره و عودته لسوريا : 
استقر ملهم في المملكه وعمل في المقاولات,وكان شاب متفائل بالنصر لدرجه غريبه جدا , فعندما تسأله عن النصر غالبا ما يكون جوابه (اسبوعين و بيجي خالص).
لم يتوقف عن تقديم كل ما يستطيع للثورة فانضم الى تنسيقية المغتربين.وكان يعمل على تأمين المساعدات للداخل ومساعدة المطلوبين في تركيا و كان دائم التواصل معهم يسألهم عن معسكرات التدريب للجيش الحر في ادلب, لقد كان للجهاد نصيب كبير من حديثه , كان غالبا ما يحدث رفاقه عن الجهاد و الشهادة و يقول لهم "حلمي موت شهيد بدخل عالجنه فورا والله بيغفرلي كل ذنوبي ,ما أحسن من هالدنيا و مشاكلا , اصلا ما حدا مبسوط بهالدنيا ".
و انطلاقا من مبدأه (انا رجل أفعال لا رجل كلام ) ماكان منه الا ان يجهز نفسه و يودع اصدقاءه و سافر الى تركيا ومنها دخل الارض التي يحلم بتحريرها حيث كان من المؤسسين لكتيبة الشهيد عز الدين القسام العاملة في ادلب و خاض بعض المعارض في ريف ادلب و ريف حماه و من بعدها انتقل ليحقق حلمه بتحرير مدينته اللاذقيه . وفي احدى معارك التحرير في سلمى اصابته رصاصة من الطيران المروحي في بطنه ليحقق اخر احلامه وهو الشهاده.

بقي ملهم يقدم للثورة حتى بعد استشهاده , ففي احدى الحفلات الخيريه لتنسيقية المغتربين في الرياض ,بيعت نظارات الشهيد ملهم طريفي بالمزاد بمبلغ قدره 50 الف ريال اي ما يعادل 900الف ليره سوريه.
ترك ملهم المال ترك العز ترك الجاه ... ترك الدنيا وذهب إلى إدلب ليلتحق بكتيبة الشهيد عز الدين القسام .. ويكون أول شهدائها.
ترك ملهم اثرا كبيرا في نفوس ابناء مدينته واصدقائه, فقد علمهم معنى البطولة والفداء ,علمهم معنى حب الوطن وعلمهم معنى الرجوله.
ملهم ... ما يزال حيا في قلوب كل محبيه ,كان يحلم بالشهادة فنالها وتحقق حلمه الذي كان ينتظره من وقت طويل ,رحمة الله عليك يا ملهم وندعو الله ان يسكنك في فسيح جناته استشهد بتاريخ10-6-2012

قصيدة بقلم صديق الشهيد ملهم طريفي
بطل هو وحر ولا كل الاحرار
مثله ترا ما في احد ثاني...
برئ بنظرته فزعته مثل اعصار
رجل مثله ما لقيت بزماني...
طيب القلب ..وفي ..كاتم للاسرار
للصداقه و الاخوه تراه عنواني...
بكل شجاعه لبى ثورة آذار
وبدون تفكير ولا حتى لثواني...
بدأها بصرخه و خلع ثوب العار
وصارت الدنيا بنظره شي فاني...
اعتقال تعذيب وتشريد من الدار
وفوق هذا كله ابد ماكان يعاني...
حلمه شهاده يرضي بها الجبار
وكيف انسى الخبر يوم جاني...
مبروك ملهم مات وشهيد صار
فرحت لكلمة شهيد والموت بكاني...
ترى لخصت لنا الدنيا باختصار
فديتنا وحتى بروحك ماكنت اناني...
شجاع بطل هو حر من الاحرار
ومثله ترى ما في احد ثاني..


فيديو دفن الشهيد ملهم فائز الطريفي في سلمى
http://www.youtube.com/watch?v=NoX0lI_M8Y0

الطفل الجبلاوي يغني للشهيد ملهم طريفي
http://www.youtube.com/watch?v=jWs1f2uCdm8

تقرير قناة سوريا الغد عن الشهيد ملهم طريفي
http://www.youtube.com/watch?v=hn3MiKY1z0w

تعليقات بعض الأصدقاء على استشهاد ملهم:

د.عبدالله حاج ابراهيم
الى روحك الطاهره اقدم لك اعتذار جيلنا على تخاذلنا في السنوات الماضيه كم كنا خنوعين كم كنا دمى كم كنا بدون بصيره كشفت فينا الحقيقه المخزيه-امس كان والدك الدكتور عندنا وقال كنت ابنه ووالده وصديقه واخوه وحبيبه مع ان عمره يقارب ال70 عام قال مستعد ان ينزل ويجاهد ويقدم ما يستطيع ماذا فعلت بنا ..تاثيرك عظيم باستشهادك واعظم بعد استشهادك لانك لازلت تعطينا الدروس..
يوم سفرك من الرياض كنت انتظر قدومك ولم تاتي لم اعرف بانك كنت تسابق الزمن والحياة تسابق الكبار والصغار لا تريد ان يسبقك احدفي البطوله والكرامه لتضيف الى عمرك القصير-الكبير والحافل بمنجزات عجز الكبار عنها-كنت انظر اليك كشاب صغير وكم كنت اجهل بانك الكبير والاستاذ والمدير سبقتنا وحجمتنا جميعا وابيت الا ان تذود عن وطنك ويضمك ترابه

Eyad Shaath
أخي الشهيد ملهم .. ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك لمحزونون .. لم أبكي يوما شخصا مثلما بكيتك , لم تكن أقرب الأصدقاء ولم أعرفك منذ سنين , لكني أحببت فيك كل شيء ,, احترمت بطولتك وتضحيتك بحياتك رخيصة لقضية امنت بها ايمانا حقا .. ستبقى صورتك عالقة في ذهني وصوتك رنينا في أذني وسيبقى الجرح غائرا في القلب .. اللهم اقبله برحمتك وانزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً ..

Mohammad Rasheed
غيرتلي نظرتي للدنيا كلا يا ملهم
استصغرت حالي كتير قدامك
عشو راكدين نحنا وكرمال شو مدام الله قايل انو الدنيا مجرد طريق عبور للاخرة وهنيك الحياة الابدية بالجنة او بالنار
لو ايماننا قوي فشو ناطرين نحنا بعد ما رب العالمين قال هالحكي!!!؟
كان عندك كل شي وتركتو من قوة ايمانك
من ثقتك برب العالمين بوعدو للشهداء
تركت كل شي ملموس وبين اديك لتاخد شي ما شفتو بس سمعت عنو بالقرآن والاحاديث حتى الرسول عليه الصلاة والسلام ما شفتو ولا كان عزمانك
شو هالقوة الايمان يا ملهم ومن وين جبتا
ليش ما علمتنا قبل ما تتركننا
وين نحنا منك
كلنا منتمنى الشهادة ورح تشوف الكل عم يقول يا ريتني محلك
بس صدقني ما قادر يعمل متلك
الشهادة بسبيل الله بدا قوة ايمان جبارة
بدا رجال متلك يا ملهم
ومتلك مافي

Ammar Haj Omar
إلى أخي الشهيد ملهم أقولها بصراحة :
قطعت الاف الأميال طلبا للشهادة ...وبالمقابل قطعنا الاف الأميال هربا من الأعتقال والموت........ !كم نحن صغار أمام تضحيتك يا أخي . رحمك الله واسكنك فسيح جناته .



الأحد، 10 يونيو، 2012 | | | | |

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

 

Receive All Free Updates Via Facebook.