Searching...

الأربعاء، 1 فبراير، 2012

الشهيد المجند المنشق يمان الجوابرة



الشهيد المجند المنشق يمان جودات الجوابرة
حاز على لقب بطل الجمهورية في رياضة الكيك بوكسينج
حائز على شهادة تقني من المعهد الصناعي
 درعا
(الصور التي يرتدي فيها كنزة سوداء + بنطال أحمر, التقطت أثناء مشاركته في بطولة أسيا في تايلند)
استشهد يمان أثناء محاولته الانشقاق عن جيش الأسد مع سبعة من زملائه في قرية كفرعويد بإدلب بتاريخ 01/02/2012
حيث أصيب برصاصة غادرة من الخلف أودت بحياته مباشرة.
 
 
 
كما كانت درعا مهد الثورة, كان أبناءها مهد البطولة والتفاني من أجل وطنهم الذي طالب شعبه بالحرية، يمان الجوابرة أحد أبناء هذه المدينة الثائرة، اختار الموت على الخنوع، مطبقا مقولة أبناء مدينته "الموت ولا المذلة"، حيث استشهد يمان أثناء محاولته الانشقاق مع عدد من زملائه في كفر عويد بإدلب بتاريخ 1-2-2012 ، حين اغتالتهم عصابات الاسد برصاصات غادرة، فارقوا الحياة على إثرها، ليستقروا بحياة أخرى أكثر راحة وسكينة.

المفارقة أن يمان كان قد اتصل بأهله قبل نصف ساعة من استشهاده، وكأنما شعر بدنو أجله فأراد أن يكون صوت والدته الكريمة أخر صوت يسمعه.

استقبلت درعا خبر استشهاد ابنها بكل فخر واعتزاز، فخرجت جموع الأهالي تودع شهيد درعا البلد بموكب مهيب، طالما حلم به الشهيد أثناء ممارسته لرياضة الكيك بوكسينغ، حيث كان أبرز لاعبي منتخب سوريا بهذه الرياضة، وكان دائم السعي للمحافظة على حضوره فيها.
 
يذكر انه ليمان أيادي بيضاء في انتشار رياضة الكيك بوكسينغ بدرعا حيث درب الكثير من أطفالها, وحاز العديد منهم على ألقاب رياضية, كما حاز يمان على أكثر من بطولة للجمهورية و شارك ببطولة العرب وغيرها...
يمان تحدث مرة عن واقع الكيك بوكسينغ في درعا وقال : " لعبة (الكيك بوكسينغ) أخذت منحى يختلف عن جميع الألعاب في حوران، وأصبحت إحدى أهم الألعاب التي تشد اللاعبين إلى ممارستها، فقد سجلنا حضوراً مهما في جميع المسابقات المحلية والخارجية، واليوم نستعد ونتدرب في مركز "درعا البلد" للمشاركة في البطولات المركزية وبطولة المحافظة، لنبقى محافظين على موقعنا في المنتخب الوطني الذي نتشرف بارتداء قميصه الغالي" .
 
للشهيد كل الرحمة و القبول ولكل شهداء ثورة الكرامة و الحرية
 
برومو الشهيد
http://www.youtube.com/watch?v=mYbEiKpGjXc

درعا | تشييع الشهيد يمان جوابرة
04/02/2012
http://www.youtube.com/watch?v=CyBRnwwVRos

الأربعاء، 1 فبراير، 2012 | | | |

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

 

Receive All Free Updates Via Facebook.